الأخبار

جميلة إسماعيل ضمن أبرز نساء العالم

131

 

 

 

سمر بدوي أشجع نساء العالم
-توكل كرمان تدخل التاريخ بفضل دفاعها عن قيم الحرية
-جميلة إسماعيل تحصل علي السياسية العربية الأكثر إلهامًا للجمهور في استفتاء الـcnn
-وداد بوشماوي التونسية تحصل علي أفضل صاحبة مؤسسة في العالم العرب
-المفكرة السورية عفراء جلبي أول امرأة عربية تلقي خطبة العيد
-أمل علم الدين أصبحت حديث الإعلام منذ ارتباط اسمها بجورج كلوني

عرضت قناة “دويتشه فيله” الالمانية تقريرا للسيدات الابرز تأثيرا خلال الفترة الماضية، في اليوم العالمي للمرأة، بدأ التقرير بالسيدة السعودية سمر بدوي التى تواصل الكفاح من أجل إطلاق سراح زوجها وليد أبو الخير وأخيها رائف بدوي، وحصلت في 2012 على جائزة أشجع نساء العالم من قِبل وزارة الخارجية الأمريكية.

كما تناول التقرير الناشطة اليمنية توكل كرمان التى دخلت التاريخ بفضل دفاعها المتواصل عن قيم الحرية في بلدها رغم القمع والسجن والتهديدات، لتكون أول امرأة عربية تنال جائزة نوبل للسلام سنة 2011.

فيما اختيرت جميلة إسماعيل في استفتاء أطلقه موقع “CNN” على أنها السياسية العربية الأكثر إلهامًا للجمهور وصاحبة بصمة مميزة في مجالها، وأيضاً إعلامية وقيادية في حزب الدستور.

وداد بوشماوي.. سيدة أعمال ناجحة ورئيسة هيئة رجال الأعمال التونسيين. انتخبت كأفضل صاحبة مؤسسة في العالم العربي في 2013، وشاركت في لجنة الحوار الوطني، الذي أفضى إلى التوافق حول الدستور وحكومة الكفاءات.

خديجة رياضي وجه بارز في مجال حقوق الإنسان في المغرب، فهي من أوائل النساء اللواتي ترأسن جمعية حقوقية، وتعتبر خديجة أول امرأة من العالم العربي تحصل على جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

المفكرة السورية عفراء جلبي هي أول امرأة عربية تلقي خطبة العيد. هذه الخطوة التي جرت عليها انتقادات المحافظين اعتبرتها عفراء جزءاً من جهادها ضد التطرف الديني.

الملكة رانيا سيدة الأردن الأولى من أكثر النساء العربيات نشاطاً في مجال حقوق المرأة والطفل. أناقة رانيا اللافتة جعلتها تصنف أكثر من مرة ضمن أكثر نساء العالم أناقة.

محامية ناحجة وناشطة حقوقية بريطانية من أصل لبناني. أمل علم الدين أصبحت حديث الإعلام منذ ارتباط اسمها بزوجها الممثل البريطاني الوسيم جورج كلوني.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى