الأخبار

ألمانيا . الأرجنتين

131

 

 

 

.

منتخب ألمانيا

نوير، هوفيديس، هاملز، خضيرة، شفاينشتايجر، أوزيل، كلوزه، مولر، لام، كروس، بواتنج

 

منتخب الأرجنتين

روميرو، جاراي، زاباليتا، بيجليا، بيريز، هيجواين، ليونيل ميسي، ماسكيرانو، ديميكيليس، روخو، لافيتزي

 

 

.
ألمانيا

 

  
الأرجنتين

 

 

 

 

 

كرت أحمر 
.

 

.

كرت أصفر 
.

شفاينشتايجر – ألمانيا (د.29)

 

 

 

.

– بداية سريعة للمباراة بعد خطأ لمنتخب ألمانيا فشل توني كروس في استغلاله فيما ذهبت تسديدة الأرجنتيني جونزالو هيجواين أمام المرمى (د.4)

– كاد المنتخب الأرجنتيني أن يخطف هدف التقدم بعد كرة بالرأس من توني كروس إلى الخلف تصل نحو جونزالو هيجواين الذي انفرد بالمرمى ولكن المهاجم الأرجنتيني سدد كرته بعيداً عن المرمى بشكل مستغرب (د.21)

– المواجهة هي السابعة بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم والثالثة في المباراة النهائية وهو رقم قياسي

– تبديل لمنتخب ألمانيا، أندري شورلي يترك الإحتياط ليشارك مكان كريستوف كرامر (د.31)

– الحكم يلغي هدفاً بداعي التسلل للمنتخب الأرجنتيني (د.30)

 

 

 

 

ألمانيا
.

الأرجنتين
.

التصفيات السابقة لكأس العالم

نجح المنتخب الألماني في تصدر المجموعة الثالثة بفوزه في تسع مواجهات من أصل عشر ودون أن يتعرض لأية هزيمة، ليحقق بذلك التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

إلى جانب ذلك، سجّل فريق المدرب يواكيم لوف 36 هدفاً مما أهله ليكون المنتخب الأكثر تهديفاً في التصفيات الأوروبية. وبفضل لعبه الهجومي الجميل والجذاب أمتع بطل العالم ثلاث مرات جماهيره وأثبت أنه سيكون من أشرس المنافسين على التتويج باللقب خلال النهائيات العالمية التي ستقام في البرازيل.

لكن من الواضح كذلك أن هناك المزيد من العمل ينتظر الفريق قبل انطلاق العرس العالمي. فمازال الألمان يتذكرون بمرارة تعادلهم المخيب للآمال 4-4 في برلين أمام السويد بعد تقدمهم في أول الأمر برباعية نظيفة. وعلّق لوف في هذا السياق قائلاً “ينتظرنا بعض العمل لغاية كأس العالم، وأرى ذلك في نقطتين أساسيتين: يجب علينا مواصلة تثبيت الدفاع وتحسين اللمسة الأخيرة.”

المشاركة السابقة بكأس العالم

توج المنتخب الألماني باللقب العالمي ثلاث مرات، فهو أكثر المنتخبات نجاحا في المونديال بعد كل من البرازيل التي رفعت الكأس الغالية خمس مرات وإيطاليا بطلة العالم أربع مرات.

حيث فاز الألمان بالكأس في دورة سويسرا عام 1954 بعدما تألقوا في موقعة النهائي المعروفة باسم معجزة برن، كما توجوا على عرش العالم على أرضهم عام 1974، ووقعوا على لقبهم الثالث والأخير في مونديال إيطاليا عام 1990.

إلى جانب ذلك، خاض المنتخب الألماني النهائي سبع مرات، فحصل على مركز الوصيف في أربع مناسبات (1966 و1982 و1986 و2002). كما حل ثالثا في بطولتي 1934 و1970 ومؤخرا في النسختين الماضيتين 2006 و2010. وبالإضافة لكل هذا، تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا لعبت أكبر عدد من المباريات في تاريخ بطولة العالم (99) كما سجلت أكبر عدد من الأهداف (222).

التصفيات السابقة لكأس العالم

رغم الإنتصار الساحق على تشيلي في أول مباريات التصفيات، حامت الشكوك على كتيبة المدرب المعين بعد كوبا أمريكا 2011 أليخاندرو سابيلا بمجرد هزيمتها غير المنتظرة ضد فنزويلا وتعادلها في عقر الدار مع بوليفيا.

لكن الألبيسيليستي لم يستسلم، وانتزع النصر أمام كولومبيا من قلب بارانكييا، وكانت تلك نقطة التحول في مسيرته، حيث لم يتجرع بعد ذلك مرارة الهزيمة طوال 14 مباراة.

فقد انتصر المنتخب الأرجنتيني على كل من تشيلي وباراجواي، وتعادل ضد بوليفيا وإكوادور وبيرو، وكانت حصيلته إيجابية وغير مسبوقة في تاريخ التصفيات منذ اعتماد النظام الحالي.

وكان الهجوم الأرجنتيني الأقوى في الطريق إلى البرازيل (35 هدفاً)، بينما كان دفاعه ثاني أقوى خطوط الدفاع قوة (15)، وانتزع المنتخب الأرجنتيني تذكرة التأهل قبل نهاية التصفيات بجولتين، وهي للإشارة المرة الثالثة التي يحقق فيها هذا الإنجاز.

المشاركة السابقة بكأس العالم

بلغ المنتخب الأرجنتيني موقعة نهائي كأس العالم أربع مرات، ويعد بذلك واحدا من عمالقة الساحرة المستديرة عبر العالم. حيث خاض الألبيسيلستي موقعة الحسم في دورة أوروجواي 1930، وانهزم أمام أصحاب الأرض والجمهور بواقع 2-4.

ثم ابتسم الحظ لهذا البلد سنتي 1978 و1986، حيث احتفلت جماهيره باللقب أولا في الأرجنتين ثم في المكسيك، بفضل إنجازات ماريو كيمبيس ودييجو أرماندو مارادونا.

وقد تألقت الكتيبة الأرجنتينية في نهائيات إيطاليا 1990 أيضا، وبلغت موقعة النهائي، لكنها انهزمت أمام المانشافت بركلة جزاء سددها بنجاح الداهية أندرياس بريمه.

 

 

page Visit 1004
الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى