الأخبار

عمل قائمة سوداء بالمخابز المخالفة

 

60

 

طالب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، بضرورة وضع خريطة طريق شاملة لجميع المخابز الموجودة بنطاق المراكز والمدن والأحياء والقرى بأنحاء المحافظة وعمل سجل للمخابز المتميزة، وأخرى للمخابز المخالفة؛ لتكون قائمة سوداء، وعمل سجل خاص مكتوب يدويا يسجل فيه ما تم انعقاده من جلسات سابقة ولاحقة للجنة؛ وذلك لمنع التلاعب في القرارات التي تم اتخاذها بشأن المخابز المخالفة، وتحديد القرى الأكثر احتياجا لإنشاء مخابز جديدة بها لإنتاج الخبز البلدي المدعم لتلبية احتياجات المواطنين من رغيف الخبز.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للتطوير منظومة الخبز والخدمة التموينية بالدقهلية، برئاسة المحافظ، وحضور هناء عبدالعزيز، السكرتير العام المساعد، ووكلاء وزارات التموين، والصحة، والطب البيطري، والقوى العاملة ومباحث التموين، والمتابعة، والبيئة، والشئون القانونية، ومراقبة الأغذية بالصحة.

أشار المحافظ، إلى أهمية أن تكون الموافقات على فتح مخابز جديدة بالقرى وفقا للكثافة السكانية؛ تحقيقا لصالح المواطنين وليس لصالح أصحاب الطلبات المتقدمين لفتح مخابز جديدة.

أكد المحافظ، نجاح منظومة الخبز بالدقهلية منذ تطبيقها حيث لاقت رضا، واستحسان المواطنين بكافة مراكز ومدن وأحياء قرى المحافظ، والتي ساهمت بشكل كبير في توفير احتياجات المواطنين من الخبز بالجودة والكميات المطلوبة.

شدد المحافظ، على أهمية تغليظ العقوبة على المخالفين من أصحاب المخابز مشيرا إلى قطع المرافق، “كهرباء، ومياه” عنهم لمنع التشغيل خلال فترة العقوبة.

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من الطلبات الخاصة باستكمال التراخيص لبعض المخابز بالقرى، والتي تم الانتهاء من فحصها. ووجه المحافظ بتشكيل لجنة على أعلى مستوى تضم مسئولي (المرافق والتموين والصحة والقوى العاملة والنظافة والبيئة والمتابعة)؛ وذلك للقيام بتمشيط، ومراجعة كافة مواقع تقديم الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات بمدينة بلقاس، وعرض تقرير مفصل بمنتهى الدقة والموضوعية والشفافية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى