الأخبار

وزيرا دفاع مصر وليبيا بحثا وضع خطط مشتركة

 

234

 

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، مع مسعود رحومة وزير الدفاع الليبي المكلف الذي يزور مصر حاليًا.

وتناول اللقاء بحث تطورات الأوضاع والعلاقات الثنائية بين مصر وليبيا خلال الفترة الراهنة ودعم مجالات التنسيق والتعاون الأمني لتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين، كما تناول اللقاء تبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في مختلف المجالات خاصة في مجال مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود المشتركة.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .

وفي إطار متصل قالت مصادر مطلعة إن الجيش المصري مستعد لتقديم كافة الدعم للجيش الليبي من أجل مساعدته على فرض السيطرة وحفظ الأمن القومي لليبيا باعتبارها عمق استراتيجي للأمن القومي المصري علاوة على أن مصر حريصة على وقف الفوضى بالمنطقة العربية وفرض السيطرة التي تحفظ حياة الشعوب العربية.

وأشارت المصادر إلى أن هناك توجه من الدولة المصرية بصفة عامة لتقديم الدعم الكامل على كافة الأصعدة للشعب الليبي .

وأكدت المصادر أن اللقاء بين وزيري الدفاع المصري والليبي تناول أيضًا وضع خطط مشتركة للسيطرة الكاملة على الحدود المشتركة لشل حركة الجماعات الإرهابية والتكفيرية ومنع عمليات التهريب لما لها من أضرار على الأمن القومي للبلدين.

وأوضحت المصادر أن وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، أكد لنظيره الليبي على أن الجيش المصري لن يسمح بأي شكل من الأشكال بوجود تهديد داخلي أو خارجي على الأمن القومي المصري ويعمل على كافة الأصعدة من أجل حماية الحدود من أي تدخلات أو اختراقات مهما كان نوعها أو حجمها.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى