الأخبار

الحديث عن الأخونة كفر.. ومن أين لنا بـ 140 ألف قيادي ؟

013.jpg.crop_display_0

 

قال المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ، إن الحديث عن الأخونة “قلة أدب” لعدم وجود ما يسمى بالأخونة، متسائلاً: من أين لنا بـ140 ألف قيادي لتولي مراكز متعددة فى الدولة لكى يقال إننا “سنأخون” الدولة؟
وأضاف الحسينى، أثناء لقائه بنواب رؤساء المدن بـ ديوان عام محافظة كفر الشيخ: كيف سنأخون البلد وحزب النور موجود، وكان بجواره الدكتور مجدى سليم أمين حزب النور مستشار المحافظ للثروة الحيوانية.
ووصف المحافظ المحليات بـ”الغم”، مؤكداً أن المواطن لا يستطيع التعامل معها إلا بالرشاوى، مشيراً إلى أن الموظفين يقومون بالتعسير على المواطنين الذين يريدون سلك الطرق الشرعية والقانونية، بينما تجد المتعدين والمخالفين يقومون بإنشاء أبراج عالية، دون أن يتعرض لهم أحد.
وتابع الحسينى حديثه: والله لن أصبر على فاسد فى المحافظة أبدًا، وكل يوم يسقط أحدهم وآخرهم مدير بأحد المصالح الخدمية راود سيدة عن نفسها لإنهاء مصلحة لها، وأضاف الحسيني أنه منح بعض من صلاحياته لـ70 من قادة العمل التنفيذى بالمحافظة، بداية من السكرتير العام والسكرتير العام المساعد، ومرورًا برؤساء مجالس المدن ووكلاء الوزارات ومديرى المديريات التابعة للحكم المحلى سلطة المحافظ، بهدف القضاء على المركزية والبيروقراطية والتيسير على المواطنين.
وأعلن المحافظ عن مكافأة 1000% لكل رؤساء المدن والإدارات الهندسية ورؤساء القرى الذين ينهون الخطة العاجلة والاستثمارية بنسبة 100%، كاشفًا عن أن المحافظة هى الوحيدة على مستوى الجمهورية التى طلبت دعماً إضافياً من وزارة المالية بقيمة 15%، للانتهاء من المشروعات.

 

البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى