الأخبار

قناة السويس تساهم في زيادة حركة التجارة العالمية

28

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، السبت، كوجي سيكيميزو، أمين عام المنظمة البحرية الدولية، بحضور هاني ضاحي، وزير النقل، ورؤساء الموانئ المصرية، وهيئة الملاحة البحرية المصرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأكد محلب الدور المهم والمحوري للمنظمة في مجال النقل البحري، مشيرًا إلى أهمية استمرار التعاون بين المنظمة والجهات المصرية العاملة في قطاع النقل البحرى، وتعزيز أوجه التعاون الفني المشترك بمشروعات تنمية وتطوير الموانئ البحرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مشروع ازدواج قناة السويس وإقامة مجموعة من موانئ وشبكة الطرق الجديدة والأنفاق التي ستقام بمدن القناة، ستؤدي إلى تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة ككل، وتعمل على الاستفادة من الموقع الجغرافي لمصر، الذي يجعل لها دورًا محوريًا متناميًا في عمليات النقل البحري العالمي، من خلال قناة السويس الجديدة التي ستسهم في زيادة حركة التجارة العالمية.

من جانبه، أوضح سيكيميزو أن زيارته تأتي للوقوف على المشروعات البحرية العملاقة الجاري تنفيذها حاليا في مصر، ومن أهمها مشروع قناة السويس الجديدة الذي سيخدم الملاحة الدولية بشكل محوري، بالإضافة إلى إقامة وتطوير الموانئ المصرية.

وأشاد بما شهده من حرص الجانب المصري على تطوير قطاع النقل البحري وتطبيق المعايير الدولية للسلامة البحرية، وبناء قدرات وكوادر بشرية وفنية جديدة مواكبة للتطور المستمر بقطاع النقل البحري، عن طريق التعاون بين المنظمة والجهات المصرية العاملة بهذا المجال، والتي منها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وفي ختام اللقاء، أكد محلب أهمية استمرار التعاون مع المنظمة في كل المشروعات البحرية العملاقة التي يتم تنفيذها، وتعزيز سبل التواصل من خلال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، التي لها دور كبير في تنمية وتطوير قطاع النقل البحري خلال هذه الفترة.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى