الأخبار

فض اشتباكات بين عائلتين مسلمة ومسيحية بسبب معاكسة فتاة

208

 

 

عاد الهدوء مرة أخرى إلى منطقة الدخيلة غرب الإسكندرية، بعد اشتباكات دامت لساعات بين عائلتين إحداهما مسلمة والأخرى مسيحية، مساء أمس الأول الخميس، بسبب معاكسة شاب لفتاة فى الطريق العام.

بدأت الاشتباكات بقيام شاب مسلم بمعاكسة فتاة مسيحية، دون أن يعرفها، أثناء مرورها فى طريق الجيش، الطريق الرئيسى لمنطقة الدخيلة، ما دفع أقاربها إلى التشاجر معه، واتسعت دائرة المشاجرة حتى تحولت إلى اشتباكات عنيفة بين عائلتين إحداهما مسلمة والأخرى مسيحية.

وبعد ساعات من بدء الاشتباكات التى استخدم فيها الطرفان الحجارة والعصى الخشبية والشوم والزجاجات الفارغة، تدخلت قوات الأمن لفضها ومنعت تطور الموقف ليتخذ منحى طائفياً، وأنهت الاشتباكات بعد أن تمكنت من إلقاء القبض على 8 أشخاص من الطرفين. وقال محمود الجمل، أحد شهود العيان، إن «الشاب الذى أقدم على معاكسة الفتاة لم يكن يعلم عنها شيئاً، لكن أقاربها كانوا على بعد 200 متر فقط، فرآه أحدهم، فسارع إليه ووجه إليه السباب، وهدده فى حال تعرضه لها مرة أخرى». وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إن «قوات الأمن استطاعت السيطرة على الموقف بعد نشوب اشتباكات بين الطرفين بسبب معاكسة فتاة مسيحية»، مؤكداً أن الأزمة ليست لها أى أبعاد دينية أو طائفية، وأن طرفى الاشتباكات لم يستخدموا أى ألفاظ أو أفعال تحول مجرياتها إلى هذا المنحى. مضيفاً أن قوات الأمن توجهت على الفور إلى موقع الحدث بمجرد ورود معلومات حول الواقعة، وقامت بالفصل بين الطرفين ومنع تصاعد الاشتباكات، وألقت القبض على المتورطين منهم.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى