الأخبار

البابا تواضروس لوفد الحجاج الإيطاليين: نورتوا مصر

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الثلاثاء، وفد الحجاج الإيطاليين الأول، وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية والذي يأتي ضمن رحلات مسار العائلة المقدسة بمصر.

وفي هذا السياق قال البابا تواضروس الثاني، إن أرض مصر تباركت بمسار العائلة المقدسة، مشيرًا إلى أنه في السنوات الأخيرة وبتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية ووزارة السياحة وكل الهيئات المعنية بدأ الاهتمام بمسار العائلة المقدسة واحياؤه ليمثل هذا المسار علامة طيبة أن مصر هي بلد الأمان والسلام والمحبة.وأضاف بطريرك الكرازة المرقسية، أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كنيسة مصرية، توجد في مصر منذ القرن الأول الميلادي، امتداداً من الحضارة الفرعونية وتوجد آثار كثيرة لدينا، في مقدمتها الأديرة القبطية الموجودة على أرض مصر، مؤكدا أن مصر لها مكانه خاصة في التاريخ الإنساني.

وتمنى البابا تواضروس للوفد إقامة مريحة في مصر وأن يسعدوا بالزيارة وينالوا بركة الأماكن المقدسة، متابعا : وبنقول دايما نورتوا مصر.

كانت رحلة الحج الدينى الأولى قد انطلقت قبل عدة أيام ونظمتها منظمة اونيتالسى بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية وايباراشية ڤيتربو.

ويشار إلى أن رحلة الحج تستمر في الفترة من 15 وحتى 21 يونيو الجاري، وسيتم زيارة الأراضى المقدسة بمصر بقيادة المطران لينو فوما جالى.

٫

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى