الأخبار

الأركان البريطانية تحذر: روسيا تستعد للحرب

حذر رئيس هيئة الأركان العامة البريطانية مارك كارلتون سميث، كبير وزراء الدفاع، من استعداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحرب من خلال تكثيف قواته، وذلك في أول خطاب له منذ توليه رئاسة الجيش في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوضع خطط مستقبلية لعقد قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال رحلته إلى أوروبا في الشهر المقبل، والتي تم الإعلان عنها قبل وقت سابق، بينما يحذر قائد الجيش البريطاني الرئيس الأمريكي من أن الزعيم الروسي يعد قواته من أجل الحرب.

وصرحت مصادر مسئولة في الحكومة البريطانية بأن المسئولين الأمريكيين يأملون في عقد اجتماع القمة بين ترامب وبوتين، إما قبل قمة حلف شمال الأطلنطي في بروكسل في 11 يوليو أو بعد زيارة ترامب لبريطانيا، مشيرة إلى أن “فيينا” هي المكان المحتمل لعقد القمة بين ترامب وبوتين.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الأنباء أثارت المخاوف من التزام ترامب بحلف الناتو وزيارته للمملكة المتحدة، مشيرة إلى أن روسيا اليوم ليست قوة قائمة على الوضع الراهن.

وقال الجنرال كارلتون سميث: من الخطأ الاعتقاد بأنه ليس هناك تهديد وشيك أو وجودي للمملكة المتحدة من روسيا، الجواب يكمن في التكنولوجيا التخريبية التي من شأنه أن تسيء فهم التحدي الروسي.

وأشار كارلتون سميث، إلى أن احترام روسيا انخفض مستشهدًا بالحملة العسكرية الأخيرة التي شنتها روسيا، بالإضافة إلى الهجوم الأخير على العميل الروسي المزدوج سيرجي سكريبال في ساليسبري في مارس الماضي.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى