الأخبار

امتحان الإنجليزى على طلبة الثانوية بـ 500 جنيه

126

 

 

تواصل صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي تحديها لوزارة التربية والتعليم بعد أن نشبت حرب بين الطرفين -خسائرها حتى الآن إلغاء امتحان التربية الدينية، والذي كان من المفترض عقده اليوم الأحد بعد امتحان اللغة العربية.

ونشرت إحدى صفحات الغش الجماعي عرضًا غريبًا لبيع امتحان اللغة الإنجليزية قبل موعده بيومين، مقابل 500 جنيه.

وبحسب الصفحة فإن طريقة شراء نسخة من الامتحان تتم عن طريق إرسال صورة من البطاقة بالإضافة إلى صورة من رقم جلوس الطالب وتحويل مبلغ 500 جنيه على حساب بنكي.

وأشارت الصفحة إلى تسريبها امتحان التربية الدينية، الأمر الذي من المفترض أن يكسب الصفحة ثقة الطلاب – بحسب ما ذكرته الصفحة.

وتعهدت الصفحة بإرسال الامتحان إلى الطلاب الذين حولوا المبلغ إلى الحساب البنكي في تمام الساعة 12، أي بعد ساعة من الآن.

وكان بشير حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أكد أن من يملك دليلًا على تسريب امتحان اللغة العربية، عليه التقدم به إلى النيابة العامة.

وأضاف أنه لم تحدث سوى واقعة تسريب امتحان التربية الدينية وفور التأكد من صحة المعلومة تم إلغاءالامتحان على الفور.

وأشار في تعليقه إلى أن عددًا من الطلاب من أبناء برلمانيين وسياسيين كانوا على علم بأسئلة امتحان اللغة العربية قبل الامتحان بـ24 ساعة، إلا أن هذه أقاويل لا تستند إلى دليل واقعي، وأن من يملك دليلًا واحدًا عليه اللجوء إلى النيابة العامة مباشرة لمحاسبة المسئولين.

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة “نظام حديث”، في التاسعة صباح اليوم الأحد، وأدى ٥٦٠ ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية امتحان اللغة العربية بـ١٥٧٠ لجنة، وذلك بعد إلغاء مادة التربية الدينية لتسريب الامتحان، وتأجيل المادة ليوم 29 يونيو الجاري.

وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى