الأخبار

غادة والي تسلم ماكينات خياطة لـ60 امرأة

 

204

قامت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي بتوزيع عدد 60 ماكينة خياطة لعدد 60 امرأة معيلة وذلك بالتعاون مع مؤسسة واحد من الناس والتي يرأس مجلس أمنائها الإعلامي عمرو الليثي وبالتعاون مع رئيس بعثة السلام في الشرق الأوسط لمنظمة لسلام والتنمية.

وأكدت الوزيرة خلال كلمتها على الدور الهام الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في دفع مسرة التنمية مؤكدة على دعم الوزارة للمرأة من خلال أنشطتها وبرامجها التي تعمل على زيادة دخل الأسر لضمان حياة كريمة لها وإتاحة فرص عمل لأفرادها ودعم تماسكها والنهوض بها وأنه تم تضمين برامج للحد من الفقر والتصدي للبطالة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية حيث تحظى المرأة المعيلة باهتمام خاص في إيجاد فرص عمل مناسبة لطبيعة المرأة ومسئوليتها الاجتماعية من خلال مشروعات تنمية المرأة الريفية التي تعمل على تحويل المرأة إلى وحدة إنتاجية حيث تنفذ تلك المشروعات بشقيها الانتاجى والتنموي من خلال مراكز تنمية المرأة الريفية والأندية النسائية.

ومن جانبها عبرت مايسة الهاشمي رئيس بعثة السلام في الشرق الأوسط لمنظمة لسلام والتنمية عن فخرها بالمرأة المصرية وكفاحها نحو تحقيق أهدافها التنموية.

وفي نهاية حفل توزيع ماكينات الخياطة قام الإعلامي عمرو الليثي بتوزيع درع المؤسسة لوزير التضامن الاجتماعي ولرئيس رئيس بعثة السلام في الشرق الأوسط لمنظمة لسلام والتنمية.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى