الأخبار

تلقي طلبات الترشح لرئاسة جامعة الإسكندرية الإثنين

174

يبدأ المجلس الأعلى للجامعات، الإثنين المقبل، تلقي طلبات الترشح لرئاسة جامعة الإسكندرية، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة من التاسعة صباحًا وإلى الثالثة عصرًا.

وأعلن المجلس، في بيان صحفي الأربعاء، الشروط الواجب توافرها في المترشحين، ومنها «أن يكون المتقدم للترشح من الأساتذة العاملين بالجامعة، وأن يكون قد أمضى 5 سنوات في درجة الأستاذية، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في أحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة».

وتضمنت الشروط «ألا يكون قد وقع على المرشح جزاء تأديبي، وألا يكون سبق وشغل المتقدم لوظيفة من ذات الدرجة لمدتين، وألا يكون المرشح متوليًا أي منصب حزبي وقت الترشح وطيلة مدة توليه المنصب».

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن المستندات التي يجب توفرها في المتقدمين للترشح لرئاسة الجامعة، وتتضمن السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية وتشتمل على «الابحاث، والمهارات العلمية، والإشراف على الرسائل العلمية، والمشروعات البحثية المشارك فيها، والتعاون الخارجي، وبناء شراكات، والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي»، وبيان حالة يشتمل على «الإعارات، والإجازات، والمهمات العلمية بالخارج، والجزاءات معتمد ومختوم من الجامعة، وخطة لتطوير الجامعة».

يشار إلى أن رئيس جامعة الاسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم، تقدم باستقالته من منصبه، وقدم اعتذارًا مكتوبًا للدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، عن الاستمرار في مباشرة مهام عمله، بسبب ظروف صحية دفعته للاستقالة من منصبه.

وكان وزير التعليم العالي أصدر قرارًا بأن يسير الدكتور رشدي زهران، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أعمال جامعة الإسكندرية لحين انتخاب رئيس جديد.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى