الأخبار

«السيسي»: إرادة الشعب المصري في 30 يونيو غيرت وجه المنطقة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو 2013، واصفًا هذا اليوم بـ«الخالد»، في تاريخ مصر، فبعد أن قال فيه الشعب المصري العظيم كلمته بصوت مسموع، انحى العالم احترامًا لإرادته.

وأضاف «السيسي»، في كلمته بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، صباح السبت، أن إرادة الشعب المصري تسببت في تغير وجه المنطقة ووجهتها من مسار الشر والإقصاء والإرهاب إلى رحاب الأمن والتنمية والسلام، موضحًا أنه في ذلك اليوم انتفض ملايين المصريين ليعلنوا أنه لا مكان بينهم لمتآمر أو خائن وليؤكدوا أنهم لا يرتضون قبلة للعمل الوطني إلا الولاء للوطن والانتماء إليه بالقول والفعل.

وتابع: «في ذلك اليوم المشهود أوقف المصريون موجة التطرف والفرقة التي كات تكتسح المنطقة والتي ظن البعض أنها سادت وانتصرت ولكن كان لشعب مصر كعادته عبر التاريخ الكملة الفصل والقول الأخير».

وأعرب الرئيس، عن تحيته واحترامه للشعب المصري في يوم أثبت فيه المصريين أن المعدن الأصيل لا يصدأ، مشيرًا إلى تحمل المصريون لتحديات عديدة عبر الزمن، والتي كانت دائمًا وقودًا لعزيمة الشعب وإصراره على البقاي والصمود.

ولفت إلى تحدي المصريون للتحدي ذاته في مثل هذا اليوم قبل 5 سنوات، مضيفًا أن المصريين أدركوا بحسهم التاريخي أن جسامة التحديات لا تعني الهروب ولكن تعني المواجهة، متابعًا: «وهو ما نقوم به معًا على مدار الـ5 سنوات الماضية».

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى