الأخبار

صور.. «أردوغان» يلوح لمؤيدية بشارة رابعة

64

 

 

لوح رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، لمؤديه بشعار رابعة، بعد إعلان فوز حزب «العدالة والتنمية» الذي يرأسه في انتخابات البلدية، مساء الأحد.

وقال أردوغان في الكلمة التي ألقاها بعد فوز حزبه: «تركيا دفنت بصناديق الاقتراع من حاول مس استقلالها بسوء».

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن رئيس الوزراء التركي، أن «أصوات الأمة، دفنت الأيدي التي حاولت مس استقلال البلاد بسوء من خلال صناديق الاقتراع، وتركيا بحاجة إلى معارضة حقيقية غير المعارضة القائمة، التي تسعى إلى الاستقطاب والتمييز والتقسيم بين البشر».

وفي سياق متصل، علقت صفحة حزب «الحرية والعدالة»، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» على صورة أردوغان بقولها: «أردوغان ينتصر، ويرفع إشارة رابعة، والانقلابيون يتجرعون مرارة الحسرة في مصر، والشرق الأوسط والعالم».

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يرفع فيها أردوغان شعار رابعة، حيث كان رفعه أثناء إلقائه أحد الخطابات في مدينة «بورصة» في أغسطس الماضي، أثناء الاحتفال ببدء العمل بمجموعة مشاريع لإعادة الإعمار.

وتصدر حزب رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، مساء الأحد، نتائج الانتخابات البلدية في تركيا متقدما على المعارضة، وذلك حسب النتائج الجزئية الأولية التي نشرتها وسائل الإعلام.

وحصل حزب العدالة والتنمية على ما بين 48 و49.6% من الأصوات على المستوى الوطني، بعد فرز نحو 18% من الأصوات، بحسب شبكتي «إن تي في» و«سي إن إن تورك» الإخباريتين.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى