الأخبار

قطر تنفق 24 مليون دولار لتحسين صورتها فى أمريكا

ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء أمس أن قطر أنفقت نحو 24 مليون دولار عام 2017 لتحسين صورتها أمام الإدارة الأمريكية، عقب مقاطعة الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب لها، وذلك بسبب دعمها الإرهاب وتحالفها مع إيران وتركيا.
وأضافت الوكالة أن الدوحة كانت قد أنفقت قرابة 8.5 مليون دولار خلال عامى 2015 و 2016 من أجل اكتساب نفوذ بالولايات المتحدة فى الفترة التى سبقت المقاطعة العربية.
وأشارت الوكالة إلى أن الدوحة حاولت توظيف شخصيات قريبة من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقال عدد من أعضاء جماعات الضغط القطرية إن هذه الإستراتيجية تركزت على الوصول للمقربين من «ترامب» والضغط لاستمالة أعضاء الكونجرس.
كما أوضح مستشارون وبيانات رسمية أن قطر استعانت ببعض الشخصيات المقربة من «ترامب» وتعهدت بضخ مليارات الدولارات فى استثمارات أمريكية وتكفلت بمصروفات زياراتهم الدوحة.
ونقلت الوكالة عن مسئول وصفته بلوبى قطر فى أمريكا، أن أمير قطر عندما التقى ترامب، فى الخريف الماضي، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، كانت رسالة الدوحة إلى الولايات المتحدة بأنها ستنفق المزيد من الأموال على قاعدة العديد العسكرية الأمريكية الموجودة فى قطر وستشترى طائرات من شركة «بوينج» الأمريكية، وبالفعل فى غضون أسبوع من الاجتماع أعلنت شركة الخطوط القطرية أنها ستشترى ست طائرات بوينج بقيمة 2.16 مليار دولار.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى