الأخبار

مصر والمجر تطالبان تعزيز الجهود الدولية

 

155

 

 

 

شار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المباحاثات مع رئيس وزراء المجر، فيكتور أوروبان، إلى جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدًا أهمية تبني منظور شامل يتضمن الأبعاد التنموية والثقافية والدينية في إطار التصدي للفكر المتطرف.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز الجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب والعمل على تجفيف منابعه ومعالجة الأسباب التي تؤدي إليه.

وشهد اللقاء استعراضًا للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأوضاع في الدول التي تتعرض لأزمات بالمنطقة، وسبل التوصل لحلول سياسية لتلك الأزمات، بما يحفظ وحدة هذه الدول وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية.

وتوافقت رؤى الرئيس ورئيس الوزراء المجري على أهمية تحقيق الاستقرار في ليبيا.

ونوه الجانبان إلى أهمية دعم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، وتمكين الجيش الليبي من بسط السيطرة والأمن على الأراضي الليبية والاضطلاع بمهامه في مكافحة الإرهاب، فضلاً عن أهمية وقف دعم الجماعات الإرهابية بالمال والسلاح والمقاتلين.

وشهد الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر عقب انتهاء المباحثات، التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون العسكري بين وزارتيّ الدفاع في البلدين، وأخرى بين حكومتيّ البلدين في مجال التعاون الدولي، واتفاقًا للتعاون بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري وصندوق دعم الخدمة الإعلامية وإدارة الأصول المجري ومجموعة “دونا” الإعلامية المجرية، واتفاقًا آخر للخطوط الجوية المنتظمة بين البلدين، علاوة على خطاب نوايا لإطار التعاون مع بنك الصادرات والواردات المجري لتمويل شراء 700 عربة قطار.

مصر والمجر تطالبان تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى