الأخبار

9 حقائق غريبة عن الملكة إليزابيث

 

11

 

 

يعتقد كثيرون حول العالم أنهم يعرفون العديد عن الملكة إليزابيث، مملكة بريطانيا، حاولت صحيفة الإندنبدنت البريطانية عبر العديد من اللقاءات والحوارات والأفلام التي ظهرت فيها الملكة، جمع تسع معلومات غريبة عن الملكة، ونشرتها في تقرير على موقعها الإلكتروني في عيد ميلادها التسعين:

– لا تحتاج إلى جواز سفر:

29E6BE4600000578-3136438-Royal_welcome_Queen_Elizabeth_II_and_Prince_Philip_Duke_of_Edinb-a-10_1435105529956

لا تحتاج الملكة إليزابيث جواز سفر لكي تسافر من مكان لآخر، فهي تستطيع التحرك من مكان لآخر ، والانتقال عبر الحدود بدون قيود.

– تتحدث اللغات بطلاقة:

Queen+Elizabeth+II+Queen+Meets+Hollande+5n47bj3r8qWl

تتحدث الملكة إليزابيث العديد من اللغات بطلاقة، ومن بينها اللغة الفرنسية التي تتحدثها وكأنها مواطنة فرنسية، وتأكد الجميع من ذلك خلال لقائها مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، دون الحاجة لمترجم.

-ماهرة في الميكانيكا:

Capture

عام 1945، انضمت الملكة إليزابيث للجيش وعملت في الميكانيكا، وعندما زارها والدها ووالدتها في الموقع، وجدا ملابسها مغطاة بالجاز، وتعمل على محرك سيارة لوري، وهذا يجعلها واحدة من أفراد العائلة الملكية التي تستطيع تغيير عجلة سيارة، أو إصلاح عطلها.

– لديها مجموعة سمكية:

queen-elizabeth-ii-owns-every-dolphin-in-britain-and-doesnt-need-a-driving-license--here-are-the-incredible-powers-you-didnt-know-the-monarchy-has

في حين أنه معروف امتلاك الملكة إليزابيث لكل البجع الموجود في المملكة البريطانية، إلا أنها أيضا تملك أنواع كثيرة جدا من الأسماك، فوفقا لقانون أصدره الملك إدوارد الثاني، فإن حاكم المملكة المتحدة لديه حق امتلاك كافة أنواع الأسماك الملكية، والتي تشمل الحيتان والدلافين، وسمك الحفش.

– عاشقة للحيوانات:

2121

بجانب حبها للكلاب، مثل الكلاب الوليزية قصيرة القامة، حصلت الملكة إليزابيث على حيوانات الكسلام أثناء زيارتها للبرازيل عام 1968، كما حصلت على نمور وحيوان القندس أثناء زيارتها لكندا، ولكنهم لا يعيشوا معها في قصر باكنجهام، بل تبرعت بهم لحديقة الحيوان في لندن.

– أرسلت أول بريد إلكتروني عام 1976:

queen-opening-arpanet-link-1976

على الرغم من كونها واحدة من ابناء جيل قديم، إلا أن الملكة أرسلت أول بريد إلكتروني في وقت مبكر، حيث أرسلت رسالة إلكترونية إلى وحدة عسكرية عام 1976 .

– لا تحتاج رخصة قيادة:

o-QUEEN-ELIZABETH-DRIVING-facebook

مثل عدم حاجتها لجواز سفر، لا تحتاج الملكة لرخصة قيادة، لأن رخص القيادة جميعا تصدر باسمها الملكي، ومع ذلك تستطيع الملكة القيادة، ففي إحدى المرات انحرفت من فوق الأعشاب حتى لا تضطر للانتظار وراء عائلة تتمع بوقتها في نزهة في ويندسور الصيف الماضي، كما أنها قادت سيارة جمعتها بملك السعودية السابق في بالمورال الفرنسية.

– لديها الكثير من الأحفاد:

sasas

لدى الملكة عدد كبير من الأحفاد، وخمسة ابناء، فهي جدة لـ30 شخص، وتتضمن قائمة أحفادها عارضة الأزياء السابقة إدوينا برودنيل، وابناء شقيق الأميرة ديانا ايرل تشارلز سبنسر.

– جمعت كوبونات لتصميم فستان زفافها:

1446645801_o-queen-elizabeth-prince-philip-facebook

خلال فترة التقشف التي أعقبت الحرب، جمعت الملكة إليزابيث مجموعة من الكوبونات لكي تكون قادرة على دفع ثمن المواد الخاصة بصنع فستان زفافها.

تزوجت الملكة إليزابيث في حفل زفاف كبير، من ابن عمها الأمير فيليب عام 1947، في ويستمينستر أبي، وبثت الإذاعات الحفل لأكثر من 200 مليون مستمع حول العالم.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى