الأخبار

أهالي يشكون سوء حالة الخبز

 

313

 

أعرب عدد من أهالي مدينة طور سيناء، عن استيائهم من حالة رغيف الخبز الخاص بالمخبز المجمع بطور سيناء، واصفين إياه بأنه غير صالح للاستخدام الآدمي، فضلا عن الأعطال التي تحدث بالمخبز بصفة دورية.

وتسود حالة من الغضب بين المواطنين بسبب الزحام اليومي أمام المخبز وتكدس المواطنين أمام عدة مخابز بمدن أبورديس وأبوزنيمة.

وشكا عدد من المواطنين بجنوب سيناء لـ”الوطن” أزمة رغيف الخبز بالمحافظة، حيث تلاحظ الاصطفاف اليومي والزحام المستمر في الطوابير، بسبب نقص كميات الدقيق المخصصة للمخابز، ما أثر سلبا على كمية الخبز المنتج.

وقال صاحب أحد المخابز بمدينة طورسيناء، إن حصة الدقيق لم تزد للمخبز منذ أكثر من عشر سنوات، على الرغم من زيادة أعداد المواطنين بالمدينة، مناشدا المسؤولين سرعة زيادة حصة الدقيق للمخبز، بينما قال آخر إن الخبز ينفد في الساعة التاسعة والنصف صباحا، بسبب قلة الحصة.

وقال أحد المواطنين لـ”الوطن” إنه يضطر يوميا لشراء الخبز من المخابز خارج الدعم، حيث يصل سعره 50 قرشا، ما يزيد عبئا عليه بـ 5 جنيهات يوميا للخبز.

من جانبه أعلن المهندس ثروت عفيفي، مدير مديرية التموين بالمحافظة، عن ورود شكاوى بالفعل من أهالي طورسيناء، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة وبعد التأكد من صحة الشكوى تحرر محضر مخالفة للمواصفات، مضيفا أن تحرير ثلاث مخالفات مواصفات متتالية لأي مخبز خلال الشهر يحرر ضده غرامة مالية، بالإضافة إلى حرمانه من حافز الإنتاج، وهو خصم خمس جنيهات عن كل جوال دقيق يتسلمه من حصته.

كما أكد أنه تمت موافقة الدكتور محمد أبوشادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على إنشاء 4 مخابز بلدية نصف آلية متطورة على نفقة المحافظة، بواقع 3 مخابز بالعاصمة طور سيناء، وواحد في مدينة شرم الشيخ.

 

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى