الأخبار

«أبو البخاري» يرفض المثول أمام النيابة داخل أبو زعبل

11

 

قال فريق الدفاع عن الدكتور حسام أبو البخاري، الناشط الإسلامي، إنه تلقى إفادة من إدارة سجن أبو زعبل بانتقال نيابة مدينة نصر إلى السجن، الثلاثاء، لمباشرة التحقيق معه في المحضر رقم «2917 لسنة 2013» جنح مدينة نصر، عن واقعة التظاهر أمام مبنى مباحث أمن الدولة بمدينة نصر.

 

 

وقال فريق الدفاع إن «أبو البخاري» ممتنع عن المثول أمام النيابة أو الإدلاء بأي أقوال أو التوقيع على محاضر تحقيقات «لعدم اعترافه بسلطة الانقلاب»، حسب البيان.

 

 

وأكد البيان أن «هيئة الدفاع ترفض المثول أمام النيابة، نظرًا لما اتخذته من إجراءات تعسفية مخالفة للقانون، بأن منعت المتهم من حقه في الطعن بالاستئناف على أمر الحبس الاحتياطي الصادر بحقه في قضية فض اعتصام رابعة»، مضيفًا أنه إذا كانت النيابة العامة تخالف أحكام القانون وتمنع المتهم من حقوقه المدنية كمحبوس احتياطي طبقًا لأحكام قانون الإجراءات الجنائية فالمتهم وهيئة دفاعه يمتنعون عن المثول أمامها إلى حين التزامها بأحكام القانون.

 

وطالبت هيئة الدفاع من النيابة تمكين المتهم من الطعن بالاستئناف على أمر الحبس الاحتياطي الصادر ضده إعمالًا لأحكام قانون الإجراءات الجنائية وإحضار المتهم إلى سراي النيابة العامة والتحقيق معه داخلها، والامتناع عن التحقيق مع المتهمين داخل السجون لمخالفة ذلك أحكام القانون.

 

المصرى اليوم

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى