الأخبار

رسميا.. أمير قطر يتسلم استضافة كأس العالم 2022 من «بوتين» غدا

تقرر أن يتسلم غدًا الأحد أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 رسميًا، وذلك بحضور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

ونقلا عن وكالة “سبوتنيك”، تقرر أن يحضر تميم بن حمد، المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 والمقامة في روسيا، والتي ستجمع بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، بملعب لوجنيكي بالعالصمة موسكو.

وكان جياني إنفانتينو، قال أمس الجمعة، إن الاتحاد ما زال يدرس مقترح زيادة عدد الفرق في كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022، إلى 48 منتخبا.

وأضاف رئيس الفيفا، خلال مؤتمر صحفي في ملعب لوجنيكي، أن الاتحاد سيواصل مناقشة الموضوع مع قطر “بهدوء” ثم يقرر بعدها، خاصة وأن الأمر يمثل إشكالية لأن قطر دولة صغيرة، فيما أعرب المنظمون القطريون عن قلقهم من تنظيم بطولة أكبر.

وأشار “إنفانتينو”، إلى أن المونديال القطري سيقام في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، بدلا من الموعد المعتاد للبطولة في الصيف نظرا للظروف المناخية في الدوحة.

وشدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، على أن “البطولات الوطنية التي تقام بين أواخر فصل الصيف، وأواخر الربيع أبلغت بهذا القرار، وهو قرار جيد لأنه لا يمكن لعب كرة القدم في قطر في يونيو أو يوليو”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى