الأخبار

كواليس آخر يوم تصوير لمسلسل “تحت السيطرة”

 

54

داخل “استديو مصر” بالهرم اختفت مشاعر الفرح واستبدلت بالحزن الذي ساد على وجوه فريق مسلسل “تحت السيطرة” في آخر يوم تصوير، عقب عودتهم من عزاء الفنان سامي العدل مساء الأحد الماضي، “الوطن” رصدت الكواليس خلف الكاميرات مع أبطال العمل.

نيللي كريم وجميلة عوض دخلتا إلى “اللوكيشن” بصحبة المخرج تامر محسن، ولحق بهما محمد فراج ومريم ناعوم المؤلفة، وعلى الفور بدأ التصوير دون أي أحاديث جانبية، حتى إنهم لم يبدلوا ملابس العزاء، وظهروا بها في المشاهد التي تم تصويرها الخاصة بالحلقة الأخيرة.

الديكور داخل الاستديو تم تصميمه على شكل محكمة، حيث تقف نيللي كريم وجميلة كمتهمين بعد أن تم القبض عليهما داخل منزل يتاجر صاحبه بالمخدرات، واستمر تصوير المشاهد الأخيرة من السابعة صباحا، واقتطعها عزاء الفنان سامي العدل، قبل أن يعودوا مرة أخرى ويتابعوا التصوير حتى صباح الاثنين الماضي. وظهر على الفنانين أثر الإجهاد والتعب لاستمرار التصوير يومين متتاليين.

نيللي كريم: التحضير للمسلسل بدأ من 5 سنوات

وقالت نيللي كريم لـ”الوطن”، أن دورها فى مسلسل “تحت السيطرة” حالة فريدة من نوعها وتجربة مختلفة عن مسلسل “ذات” ومسلسل “سجن النسا”، فكل مسلسل منهم يناقش قضية مهمة، ولكن مسلسل تحت السيطرة كنت أجسد دور “مريم” شخص مدمن وتعافى، ولكن المجتمع لا يتقبل المدمنين السابقين، حتى زوجها لم يتقبل الفكرة.

وأضافت أنها وافقت على تجسيد دور “مريم” لأن الفكرة قوية، هذا بخلاف كفاءة تامر محسن المخرج والمؤلفة مريم ناعوم في تحضير الشخصيات، لتوصيل رسالة معينة والتطرق إلى موضوع لم يناقش إعلاميا من قبل وهي رفض المدمن المتعافي في المجتمع.

وأعربت عن سعادتها باختيار المخرج لها في دور “مريم”، لأنه وضعها في دور جديد عليها وأدخلها عالم جديد لم تتوقعه يوما، موضحة أنه تم الاستعانة بأشخاص متعافين لتحضير المسلسل، وذلك لكى يظهر بالكفاءة والموضوعية التى شاهدها الجميع على الشاشة.

وعن ردود أفعال الجمهور الإيجابية، قالت إنها سعيدة بتعايش الناس مع كل شخصية، ومتابعتهم المسلسل خطوة بخطوة.

وتابعت حديثها أن أغلب المتابعين يشاهدون المسلسل لكي يعرفوا مدى تأثير المخدرات السلبي علي من يتناولها، فرسالة المسلسل هى عظة الشباب بالابتعاد عن المخدرات لإنها تدمر حياتهم وتؤدى إلى حالة مأسوية، وتمنت اختفائها من على وجه الارض.

وأشادت نيللى بالكاتبة مريم نعوم، التي عملت معاها في فيلم “واحد صفر” ومسلسل “ذات” ومسلسل “سجن النسا” وأخيرا مسلسل “تحت السيطرة”، قائلة “هى شخص يكتب بمشاعره، فلكل شخصية تقنية خاصة بها حتى وأن كانت بسيطة لابد ان تترك أثر بداخل المتفرج”.

جميلة عوض: الصدفة قادتني إلى “هانيا”

قالت جميلة إن دور “هانيا” يعتبر أول ظهور لها أمام الكاميرا، ووصلت له عن طريق الصدفة فلم تكن دخلت عالم التمثيل من قبل، لكن صديق لها أبلغها بأن مطلوب فتيات لتجسيد دور فى مسلسل جديد، وذهبت وأجريت الاختبارات ونجحت بها.

وأضافت أن الدور كان يحتاج إلى الجلوس مع متعافين قبل بدأ التصوير لكي ننقل كل تفصيلة فى حياتهم بالصورة التى ظهرت، وأعربت عن سعادتها بتجربة العمل مع فريق المسلسل، وأكدت أن أكثر مشاهدها مع محمد فراج الذى يجسد دور حبيبها “على” لأنه ممثل عظيم وتسعد بالوقوف أمامه.

وتابعت جميلة حديثها إنها لم تتابع كل ردود الافعال الخاصة بالمسلسل بسبب انشغالها معظم الوقت فى التصوير، ولكن المردود العام كان إيجابي

ورفضت جميلة الإفصاح عن سنها الحقيقى، والسبب فى رأيها أن معرفة الجمهور للسن الحقيقى للبطلة يقتل عند المشاهد الاقتناع به ولكن فى المسلسل هانيا تبلغ من العمر من 16 إلى 20 عاما.

محمد فراج: قصة حب “علي وهانيا” حديث الساعة

قال محمد فراج إنه سعيد بدور “على” الذى يجسده فى المسلسل ويشكر تامر محسن على اختياره له وثقته به، لأنه يحب العمل معه قائلا “فيه كيمياء بينى وبينه”.

وأضاف أن تجربة “تحت السيطرة” مميزة لا يمكن التفريط بها، لأنه يناقش قضية على مستوى العالم، وكل بيت يهمه التعرف بتلك القضية عن قرب، فكل فرد يرى شخص قريب بالنسبة له نجسد دوره فى المسلسل، لذلك

كان من أهم استعدادات التصوير انه تم الاتفاق من دكتور “نبيل قطب” مستشار طبى فى الصحة النفسية والإدمان بالاضافة إلى مشاهدة الأفلام ومقالات من على النت والتحدث مع المتعافين.

ونفى فراج أن العلاقة بين “هانيا وعلي” علاقه سلبية تؤثر بالسلب على الشباب لأن الجيل الجديد يعرف كل شئ جيدا “هما مش محتاجين حد يعرفهم حاجة”، وأضاف أنه سعيد بهذه العلاقة فاصبحت حديث الساعة مثل علاقة الحب في فيلمي “توياليت” و”تايتنك”.

لم يتوقع فراج هذا النجاح الذى حققه المسلسل، وعن ردود الافعال الخاصة بالمسلسل قال إنها “زى الفل”، أما الانتقادات فهذا طبيعي جدا لأنه ليس هناك عمل فني يتفق عليه الجميع وخاصة أن هذه القضية حساسة للغاية وتقدم فى مجتمع شرقي.

تامر محسن: رسالة المسلسل “الغفران” للمدمن المتعافي

قال المخرج تامر محسن إنه فخور بهذا العمل الذى كتبه مع السناريست مريم نعوم، منذ نحو 5 أعوام ماضية، وذلك عندما بدأ الموضوع برواية ثم تحولت الى سيناريو وتم اختيار أماكن التصوير، والممثلين وعلى رأسهم الفنانة نيللى كريم التى أبرعت فى دور “مريم” فبجانب موهبتها التى يشهد لها الجميع، فهي كانت مناسبة للدور شكلا وعمرا، لإنها تمثل من منطقة يحبها الجميع فهى تعبر عن المشاعر من تحت الجلد.

أما بالنسبة إلى الوجوه الجديدة وأبرزهم “هانيا” فكان اختيارها موفق ومقصود وتم اختيارها من “كاستنج” تواجد به أكثر من 500 فتاة وتمت التصفية بينهم حتى تم اختيارها.

وأشار إلى الممثل الصاعد ظافرعابدين، تم اختياره لأنه يجيد تمثيل الدراما والسيكو دراما وليس الاكشن فقط، وبالفعل ظهر ولمع فى هذا الدور وترك بصمة قوية.

وأضاف أن رسالة المسلسل الأساسية هى “الغفران” وتغيير النظرة السلبية إلى المدمن المتعافي، فشخصية مريم جعلت الجمهور يتعاطف معاها بشدة، فقد وصلته رسائل من أهالي رافضين مشاهدتة أبنائهم لمسلسل يتحدث عن الإدمان لكنهم يشاهدوه بصحبتهم ليتعظوا.

إنجي أبو زيد: عملت 6 شهور فى مستشفى لعلاج الإدمان

قالت إنجي إن تامر محسن هو الذى رشحها إلى الدور، وإن تخصصها علاج نفسى بالإضافة إلى إنها اشتغلت 6 أشهر فى قسم الإدمان بإحدى مستشفيات العلاج النفسي قبل بداية التصوير، فكان لديها معلومات كافية عن شكل حياة المدمن أثناء مراحل التعافي، واستعانت بزوجات مدمنين لأنها على علم بمدى صعوبة الدور، وساعدها كثيرا خبرتها ودراستها للعلاج النفسي.

وأضافت أن أكثر المشاهد صعوبة بالنسبة لها هو مشهد الإجهاض ومشاهد الخناقات، كان بها تحدى كبير بالنسبة لها لأن ملامحها برئية ولا تعبر عن العنف.

وتابعت إنجى أن ردود الأفعال جيدة على دورها فى المسلسل، كما أشاد بدورها أيضا عدد كبير من زوجات المدمنين، وأكدو على إنها قدمت ما يعانون منه بشكل وصورة تشبة الواقع.

المخرج المنفذ: صورنا المسلسل في 8 مناطق

ومن خلف الكاميرات قال تامر حمزة، المخرج المنفذ، أن الفكرة بدأت منذ 5 سنين وبدأ التصوير الفعلي يوم 24 من شهر فبراير الماضي، واستمر 6 أشهر، مضيفا أنه تم تصوير معظم المشاهد فى مصر الجديدة والمعادى والقاهرة الكبرى وشبرا والمقطم والهرم وأكتوبر والعين السخنة، وأن أصعب موقف مر به فريق العمل هو وفاة الفنان سامى العدل فجاءة، وأن هذا الخبر تسبب في صدمة بالنسبه لكل أعضاء الفريق.

 

 

 

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=JZDKzIzDTC8&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى