الأخبار

شكوى للدفاع تحذر من الإخوان

78

 

 

تقدم أهالي قرية الاخصاص مركز  منشأة القناطر  بمحافظة الجيزة، بشكوى إلى وزارة الدفاع ضد محافظ الجيزة، وذلك بعد قيامه بتخصيص محطة مياه على أرض أملاك ري  عند أول القرية،  على مسافة قريبة  من وحدة دفاع جوي رقم  352 بمسافة خمسون مترًا تقريبًا، بما يخالف ذلك الضوابط العسكرية  بعدم إنشاء أي مبنى بالقرب من وحدة عسكرية  إلا بمسافة  500 متر.

وكشف الأهالي في شكواهم المقدمة للدفاع  أن بعض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين  هم من كانوا يسعون  في إنشاء تلك المحطة  بمساعدة رئيس مجلس المدينة الإخواني، محمد شافعي،  لافتين إلى أنه تم إلقاء القبض على بعضا ممن شاركوا في بناء المحطة في أحداث رمسيس.

وأوضحت الشكوى أن الهدف من إنشاء المحطة هو أن يكون المبني الخاص بها سوف يكون حصن يختبئون فيه  جماعات  الإرهاب حتى يقومون بضرب الوحدة العسكرية في حالة حدوث هجومًا عليها، وما يشكل خطورة أكبر وجود اسطوانات تحتوي على مواد سريعة الاشتعال ومن السهل أن تتعرض للانفجار في أية لحظة،  فضلًا عن  جوار المحطة  لمحول كهربائي خطير وخلفها محطة صرف صحي.

وأفادت الشكوى أن من قاموا بإنشاء المحطة هم من هاجموا مركز شرطة قسم منشأة القناطر، ولكن تصدى لهم المركز عن طريق شخص يدعى ( بدوي عبد الواحد عساكر) وشقيقه (فرحات عبد الواحد).

وأضاف أهالي الاخصاص أنهم تقدموا بأكثر من شكوى، ونزلت قوات الجيش لوقف المشروع إلا أنهم أصروا على إنشاء المحطة على الرغم من رفض وزارة الري للمشروع  إلا بعد موافقة  هيئة  العمليات العسكرية .

 

 الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى