الأخبار

إحالة 8 متهمين بخطف “طفل الشروق” للجنايات خلال أيام

كشفت مصادر قضائية بنيابة القاهرة الجديدة الكلية، برئاسة المستشار محمد سلامة أن النيابة انتهت من إعداد مذكرة بالرأي لإحالة 8 متهمين بخطف طفل الشروق للمحاكمة الجنائية العاجلة، لإرسالها للنائب العام لاتخاذ الإجراء القانوني بالقضية ووجهت النيابة للمتهمين تهمة خطف واحتجاز الطفل المجني عليه دون وجه حق، وحيازة أسلحة نارية.

وذكرت المصادر أن النيابة العامة استمعت لأقوال فريق البحث الجنائي ومجري التحريات في الواقعة، كما انتقلت لنيابة لمكان احتجاز طفل بفيلا بطريق مصر – إسكندرية الصحراوي واصطحبت المجني عليه و8 متهمين وأجرت النيابة المعاينة التصويرية للموقع وقامت العصابة بتمثيل الجريمة.

وقررت النيابة في وقت سابق حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وأمرت النيابة بتسليم 100 ألف دولار مبلغ الفدية لجد الطفل، وقررت النيابة التحفظ على الأسلحة النارية المضبوطة مع المتهمين وإرسالها للمعمل الجنائي.

كما أجرت النيابة مواجهة قانونية بين “طفل الشروق” والمتهمين بخطفه وتعرف المجني عليه على المتهمين وأقر بخطفهم له، كما قررت النيابة التحفظ على الأسلحة النارية والبيضاء التي تم ضبطها مع المتهمين.

وكشفت تحقيقات النيابة أنه عقب ورود بلاغ موظفة بأحد البنوك لقسم شرطة الشروق بقيام مجهولين باختطاف نجلها، 7 سنوات، من أمام مسكن والد زوجها بالحي الثالث، باستخدام سيارة ملاكي، وورود اتصالات هاتفية لأسرته من الجناة طلبوا خلالها مبلغًا ماليًا كفدية، نظير إعادة الطفل المختطف.

بإجراء تحريات قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم تحديد مرتكبي الحادث، وتبين من التحريات تلقى جد الطفل المختطف تهديدا من الخاطفين بقتله ما لم يبادر بدفع مبلغ الفدية، وخشية على حياة الطفل ولكسب مزيد من الوقت لتحديد مكان الجناة، تم التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من مبلغ الفدية للمتهمين.

بتقنين الإجراءات والاشتراك مع قوات العمليات الخاصة تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أسرته، وضبط منفذي الواقعة وبحوزتهم (مبلغ الفدية، والأسلحة النارية المستخدمة في الحادث)، تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى