الأخبار

التحفظ على جمعيتى “ائتلاف النهضة”

44

 

 

قررت لجنة حصر أموال جماعة الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل ، بجلستها المنعقدة يوم الأحد الماضي التحفظ على جمعيتي ائتلاف النهضة التي يساهم في مجلس إدارتها محمد خيرت الشاطر،  والجمعية المصرية للتطوير والتنمية، التي يساهم في مجلس إدارتها حسن مالك ومعاذ عز الدين أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية. وذلك تنفيذا لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة والذي تم تأييده بحكم نهائي في نهاية الأسبوع الماضي.
كما قررت اللجنة بذات الجلسة رفع التحفظ عن كل من رجل الأعمال احمد شوقي عبد الفتاح، وجمعيتي دار القران الكريم بشبرا والمجتمع المحلي بطلخا ومدرسة الرسالة الخاصة بالفيوم لإزالة أسباب التحفظ.

كانت اللجنة قد نظرت خلال الفترة الماضية مائة و ثلاثة وعشرون تظلم ، حيث انتهت اللجنة إلي رفض العديد من تلك التظلمات لثبوت وجود عناصر اخوانية بمجالس إدارات الجمعيات أو المدارس المتحفظ عليها ، أو لثبوت قيام العاملين فيها بترويج أفكار الجماعة من خلال أنشطتها المختلفة.

من الجدير بالذكر أن عدد المتحفظ عليهم من المنتمين إلي جماعة الإخوان بلغ حتى الآن 745 عضو من قيادات الجماعة في مكتب الإرشاد و مجلس شورى الإخوان والقيادات التنظيمية للجماعة بالمحافظات ، فضلا عن 1055 جمعية، و 85 مدرسة اخوانية.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى