الأخبار

«حفلات تخرج» للكليات العسكرية وأكاديمية الشرطة بالتزامن مع ذكرى ثورة يوليو

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، هذا الأسبوع، حفلات تخرج الطلاب الجدد من الكليات العسكرية والشرطة بالتزامن مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو، بحضور كبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية.

و يشمل الحفل تخريج دفعات جديدة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية للمرة الثانية خلال عامين، وتضم خريجى الكلية الحربية والفنية العسكرية والكلية البحرية، بالإضافة إلى الكلية الجوية، وكلية الدفاع الجوى، فضلًا عن المعهد الفنى للقوات المسلحة، والمعهد الفنى للتمريض.

وتم إطلاق اسم المشير حسين طنطاوى على الدفعة 112 حربية والدفعة 47 معهد فنى والجامعيين، وإطلاق اسم المشير فخرى محمد على فهمى على الدفعة 46 دفاع جوى والدفعة 69 بحرية، وأطلق اسم المشير محمد عبدالغنى الجمسى على الدفعة 55 فنية عسكرية، وأطلق اسم اللواء طيار أركان حرب مصطفى شلبى الحناوى على الدفعة 85 جوية.

وسيتضمن الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية عددا من العروض العسكرية تظهر مدى الكفاءة البدنية للطلبة وقدراتهم القتالية العالية، وتتنوع العروض بين عروض الصاعقة والأجهزة الرياضية واجتياز الموانع المشتعلة، وعروض لعبور الموانع المرتفعة، والتصدى للمركبة المدرعة ثم اقتحامها من الخلف، وعرض لمهارات تكسير الأجسام والألواح الصلبة.

وفى نهاية الاحتفال يتوجه الطلبة أمام المنصة لتوجيه التحية إلى الرئيس السيسى، وسيمر من أمام المنصة مجموعات العرض العسكرى لخريجى الكليات والمعاهد العسكرية، كما يشارك فى حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية، مجموعة من طلبة كلية الشرطة فى لمحة تعكس مدى أهمية التدريب المشترك بين طلبة الكلية الحربية وطلبة كلية الشرطة والجهد المبذول فيما بينهما.

ويشهد الرئيس، اليوم، احتفال أكاديمية الشرطة بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة.

ويحضر الاحتفال المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، والدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات أكاديمية الشرطة، وعدد كبير من رجال الدولة.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات الاحتفال السنوى بعزف السلام الجمهورى فور وصول الرئيس السيسى إلى منصة الاحتفال بالأكاديمية، تليه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، قبل أن يلقى اللواء أحمد إبراهيم كلمته، فيما يلقى وزير الداخلية كلمة خلال الاحتفال يوجه خلالها التحية للخريجين الجدد، ويطالبهم خلالها بالسير على نهج زملائهم الذين سبقوهم، والعمل بكل جهد وإخلاص وتفانٍ، من أجل تحقيق رسالة الأمن النبيلة، فى تحقيق أمن وسلامة شعب مصر، والحفاظ على مقدرات الوطن.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس فى نهاية الاحتفال بتكريم أوائل طلبة كلية الشرطة، وقسم الضباط المتخصصين، والوافدين، وقسم الدراسات العليا، ومنحهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية، تقديرا لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم بالكلية.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى