الأخبار

السلطات الفرنسية ترصد أخطر مجرم هارب في فرنسا

عثرت السلطات الفرنسية، على متفجرات في صندوق سيارة بالقرب من مركز تجاري في ضاحية “سارسيل” شمال فرنسا، مرجحة أن تلك المتفجرات تعود إلى المجرم الأخطر في البلاد الهارب، رضوان فايد، بحسب ما أظهرته كاميرات المراقبة أثناء تركه السيارة بعد مطاردة مع الشرطة.

وذكرت محطة “بي إف إم تي في” الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن التحقيقات الأولية بعد فحص السيارة كشفت أن السيارة من طراز “رينو لاجونا”، وكانت تراقب محطة وقود ببلدة “بيسكوب”، قبل أن تلوذ بالفرار من الشرطة لتجنب خضوعها للتفتيش، ثم توقفت بساحة انتظار مركز تجاري بإقليم “فال دو واز”، وغادر شخصان من السيارة بينهما رضوان فايد.

ونقلت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، عن مصدر مقرب من التحقيق قوله، إن الشخص الثاني الذي كان في السيارة هو شقيقه إبراهيم، الذي احتجزته السلطات الفرنسية لمدة يومين لاستجوابه، ثم أطلقت سراحه.

وهذه المرة الأولى، التي يتم فيها رصد فايد، الذي تبحث عنه كل أجهزة الأمن في فرنسا منذ هروبه قبل أسابيع، من أحد أكبر سجون فرنسا بطريقة مثيرة، وصفتها وسائل الإعلام الفرنسية بأنها على طريقة أفلام هوليوود، إذ تمكن من الهرب بواسطة طائرة هليكوبتر هبطت على أرض السجن.

رضوان فايد، فرنسي ينحدر من أصول جزائرية، ويعد من أشهر مجرمي فرنسا، وقد هرب عدة مرات من السجن آخرها في مطلع الشهر الجاري بطريقة أفلام هوليوود، مختطفا طائرة

 

الامصار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى