الأخبار

مصر تتسلم أول طائرة شحن بضائع من طراز إيرباص

قال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة تسلمت اليوم السبت، أول طائرة شحن من ضمن 3 طائرات تم التعاقد عليها، من طراز إيرباص A330 200P2F بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائرة شحن بضائع، لافتًا إلى أنها تسع لحمولة 60 طنًا.

أضاف، فى تصريحات له، أن الطائرة الأولى قامت بعمل الرحلات التجريبية بنجاح، وحصلت على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA، وكذلك اعتماد سلطة الطيران المدنى المصرى ECAA، واعتماد إدارة الطيران الأمريكى FAA لتنضم لأسطول مصر للطيران للشحن الجوى ما يساهم فى زيادة حركة نقل الصادرات المصرية جوا إلى جميع أنحاء العالم.

كان وفد من الشركة برئاسة الطيار باسم جوهر، رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى، قد سافر إلى مدينة دريزذن بألمانيا لاستلام الطائرة، وعمل المراجعات عليها وقد وصلت الطائرة مطار القاهرة فى الساعة الثالثة ظهر اليوم لتدخل هناجر الصيانة لطلائها بشعار مصر للطيران.

وأضاف جوهر أنه من المقرر استلام الطائرة الثانية بعد تحويلها إلى طائرة شحن فى شهر نوفمبر المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم استلام الطائرة الثالثة فى يونيو 2019 ضمن استراتيجية الشركة لتجديد أسطولها بما يخدم نشاطها وتوسعاتها فى وجهاتها المختلفة.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى