الأخبار

وزير خارجية كندا يغادر القاهرة

19

 

 

غادر جون بيرد، وزير خارجية كندا، العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة، متجها إلى تل أبيب بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام، التقى خلالها مع عدد من كبار المسئولين لبحث دعم علاقات التعاون والإفراج عن الصحفي الكندي في قضية قناة الجزيرة.

وذكرت مصادر دبلوماسية كانت في وداع بيرد وهو بصحبة وفد يضم ثلاثة أفراد، ”التقى الوزير الكندي خلال زيارته مع شيخ الأزهر وبابا الإسكندرية وسامح شكري وزير الخارجية حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات خاصة التجارية والاقتصادية والاستثمارية والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل”.

وأضافت المصادر أنه تم تناول ”سبل زيادة الاستثمارات الكندية في كافة القطاعات خاصة في قطاع الطاقة والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى قضية خلية الماريوت المتهم فيها أحد الكنديين، حيث أكد له شكري استقلالية القضاء المصري وأنه جارى مناقشة القضية من مختلف جوانبها بعد قبول الطعن على الحكم”.

وتابعت أنه تم بحث ”مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا وسبل دعم الحكومة الشرعية والحوار بين مختلف الأطراف الليبية وبحث قضية الإرهاب والتوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم في مجالات التموين وتخزين الغذاء، البترول والتعدين والتدريب الدبلوماسي”.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى