الأخبار

بقاء الإخوان فى الحكم كان يمثل خطرا على المشروع الإسلامى

103

زينب عبد الرحمن

أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية أن بقاء جماعة الإخوان فى الحكم كان يمثل خطرا على المشروع الإسلامى، فى ظل رفض الشعب الكبير لها بعد عام واحد من توليها الحكم بسبب سياساتها الخاطئة. وأضاف برهامى أنه لم يكن يتوقع الأعداد الضخمة التى نزلت فى 30 يونيو وطالبت بإسقاط حكم الرئيس السابق محمد مرسى وجماعته.

جاء ذلك خلال الندوة التى أقامتها الدعوة السلفية، مساء أمس الجمعة، بمسجد عباد الرحمن بمدينة شبين الكوم، والتى حاضر فيها برهامى وإلى جانبه الدكتور صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، والعضو الاحتياطى بلجنة الخمسين، ولفيف من قيادات الدعوة السلفية بالمنوفية.

ولفت برهامى إلى أنه لم يكن عضوا بجماعة الإخوان فى يوم من الأيام، مشيراً إلى أن الموافقة على التعديلات الدستورية هى بداية حقيقية للاستقرار، وأن دعوة السلفية وحزب النور سيشاركان فى دعمها بقوة، مشيدا بدور الأزهر موضحاً أنه وقف موقفا رائعا فى الحفاظ على مواد الهوية فى الدستور.

ونوه نائب رئيس الدعوة السلفية إلى أنهم لم يتمنوا حدوث 30 يونيه، وتابع “نصحنا الإخوان بضعف حكومة الدكتور هشام قنديل، ولكن لم يستجب أحد وتفاقمت الأزمة، ولم نكن على علم بما سيحدث يوم 3 يوليو”، واستكمل “لا أرى مرسى ولى أمر شرعيا لأن ولى الأمر الشرعى هو من يقيم الدين”.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى