اخبار عالمية

رئيس وزراء قطر السابق يدافع عن النظام التركي ويهاجم العرب

 

 

دافع رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم عن النظام التركي، مؤكدًا على عبوره المرحلة الخطرة التي يمر بها خلال الفترة الحالية، ووجه هجومًا إلى الدول العربية، وذلك دفاعا عن نظام اردوغان.

وكتب بن جاسم في تغريدات على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “على الشامتين بالوضع الإقتصادي في تركيا أن يتذكروا أن وضع دولهم أسوء وأعني عالمنا العربي، للأسف اننا نعلق على الأحداث ولسنا طرفًا في خلقها، انظروا الى المعارضة التركية التي انضمت تحت لواء الحكومة المنتخبة رغم الخلافات للمساعدة في تجاوز الوضع الحالي”.

وأضاف: “وأنا متأكد أن تركيا ستخرج من هذا الوضع بقوة، قد يأخذ وقت ولكن هناك إرادة وعمل. قد لا أتفق مع بعض سياسات تركيا ولكن تركيا المسلمة القريبة لنا لا تستحق منا هذا العداء الغير مبرر ولمصلحة من، لم أرَ بعض دولنا تشمت في من ناصبهم العداء واغتصب حقوقوهم وأراضيهم”.

وهاجم الدول العربية قائلا: “حقيقةً نحن في عالم عربي غريب ،يذكرني بحكام الأندلس عندما كانوا يستعينون بالأسبان ضد بعضهم وتعلمون ماذا كانت النهايه . تذكروا أن تركيا عضو مهم لحلف الناتو وشريك مهم لأمريكا وأوروبا وسيجدون طريقة لحل هذه الأزمة ولكن بشكل مشرف لتركيا ومن راهن على سقوطها سوف يخسر الرهان”.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه الاقتصاد التركي انهيارًا كبيرًا على إثر الهبوط العنيف لليرة التركية مقابل الدولار، وزيادة الديون الخارجية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى