أخبار مصر

3 أيام حداد بكنائس المنيا ..

 

 

 

تواصل مطرانية المنيا وابوقرقاص، استقبال وفود المعزيين من كل محافظات مصر، في عزاء شيخ مطارنة مصر الراحل الأنبا ارسانيوس، مطران المنيا وأبوقرقاص، الذي رحل عن عمر تسعون عاما، أمس السبت بعد صراع مع المرض لعدة سنوات،وترأس صلوات جنازته قداسة البابا تواضروس ورؤساء الأديرة المصرية وأساقفة ومطارنة مصر الأرثوذكس والكاثوليك .

وقال الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا، ان المطرانية تستقبل المعزيين بار المطرانية بوسط مدينة المنيا حتي مساء غدا الاثنين، علي ان تقام صلوات “الثالث” عقب قداس الاثنين، بكنيسة مارمرقس بالمطرانية.

وألغت عشرات الكنائس التابعة لايبارشية المنيا وابوقرقاص، التي تحمل اسم السيدة العذراء مريم، الأمسية الروحية التي تقام طيلة فترة صوم السيدة العذراء وتسمي بالنهضة الروحية، وذلك بسبب إقامة عزاء الراحل الأنبا ارسانيوس، لمدة 3 ايام العزاء.

ويأتي ذلك تعبيرا عن حزنهم علي أبيهم الروحي الذي خدم شعب المنيا طيلة 42 عاماً، منذ سيامته أسقفا علي ايبارشية المنيا وابوقرقاص عام 1976 بيد الراحل قداسة البابا شنودة الثالث.

و قال قداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، في كلمته رثاءا للمطران المنيا وابوقرقاص الراحل الأنبا ارسانيوس، اثناء صلاة الجنازة بالمنيا، ان الله أعطاه بركة العمر الطويل حيث كان سيحتفل خلال الشهر الجاري بعامه التسعين، منهم ستون عاما قضاها في حياة الرهبنة، راهبا ثم اسقفا ثم مطرانا وراعيا ، وتتلمذ علي يديه الالاف .

وهو قامة كبيرة في تاريخ الكنيسة المعاصرة ونموذج في الخدمة والتعب والصمت .

الأنبا أرسانيوس تمتع بأنواع المحبة الأربعة محباً للتعليم، محباً للتعمير، محبا للتسبيح، واخيرا محبا للتدبير .

حمل صليب المرض ف السنوات الأخيرة بشكر ، فقد زرته في المستشفي ووجدته يترنم بالتسابيح، ونعزي الانبا مكاريوس الذي خدم معه كثيرا ، ونشكر كل المسئولين الذين شملونا بمحبتهم ومجيئهم .

وقال اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، الذي شارك في مراسم تشيع جنازة الأنبا أرسانيوس مطران المنيا وأبوقرقاص :” عزائي لقداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولشعب الأقباط الأرثوذكس في مصر ومحافظة المنيا، داعيًا الجميع بالإقتداء بالأخلاق والصفات الطيبة التي كان يتمتع بها المطران الراحل ”

 

 

 

 

 

 

 

وطنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى