الأخبار

بالفيديو.. الفيصلي يطيح بالأهلي

فجر فريق الفيصلي الأردني مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بالأهلي  من دور نصف النهائي للبطولة العربية بتغلبه بهدفين مقابل هدف بإستاد برج العرب ليؤكد الفيصلي أحقيته بعد ان ألحق بالأحمر هزيمتين  ويصبح ” عقدة ” خلال البطولة .

بهذه النتيجه يصعد الفيصلي لنهائي البطولة لمواجهة الفائز في لقاء الغد بين الترجي التونسي  والفتح المغربي في نصف نهائي البطولة.

أحرز الهدفين السنغالي دومنيك واحمد فتحي في مرماه في  الدقيقتين 27 و37. وسجل هدف الأهلي الوحيد المغربي وليد أزارو.

جاء  اللقاء لصالح الاهلي الذى أهدر فرصا بالجملة على مدار الشوطين وأستغل الفيصلي أخطاء دفاعية لإحراز الهدفين مع  رقابة مفاتيح  الاهلي وإستهلاك الوقت

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء مهاجمًا باحثًا عن هدف ونجح في فرض سيطرته بقوة من خلال تحركات لاعبي الوسط وظهيري الجنب خاصة على معلول الذي لعب عرضية لوليد أزارو وينقذ المدافع  الرواشده الكرة إلى الركنية

وكاد البولندي لوكاس لاعب الفيصلي أن يسجل من إحدى العرضيات إلا أن الحكم احتسب خطأ لدفع  رامي ربيعة في ظهره،ويرد ازارو ويهدر بغرابة وبعدها يضيع فرصة  أحمد حمودي  بغرابة

نجح الفيصلي في غلق مفاتيح لعب المنافس خاصة  الضغط المبكر من العمق في وسط الملعب كالسوليه وصالح جمعة محور لعب الفريق الأحمر، وهدأ رتم المباراة مع مرور الوقت وانحصرت الكرة في منتصف الملعب

هدف الفيصلي

في الدقيقة 27 ومن  هجمة رائعة يمينًا يلعب  ابراهيم دلدوم عرضية داخل المنطقة على رأس السنغالي دومنيك وسط رقابة سيئة من مدافعي الأهلي ليضع الكرة على يسار محمد الشناوي مسجلاً هدف التقدم للفيصلي.

ويحاول الاهلي وبقت اللمسه الأخيرة مشكلة تواجه الأحمر بسبب الرعونة وتأثير الهدف المفاجئ، وركز لاعبو الأهلي علي الهجوم من العمق ومن كرة بينيه ينفرد ازارو  ويسدد تحت ضغط  بجوار القائم.

هدف ثان

في الدقيقة 37 ومن هجمة سريعة من منتصف الملعب يخطف  الزواهرة  الكرة  الخطأ من أحمد فتحي ويمرر للبولندي لوكاس الذي يلعب عرضية زاحفة تصطدم بأحمد فتحي الذي أودع الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للفيصلي.

 

الشوط الثاني

أجرى الاهلي تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول أحمد الشيخ بدلًا من أحمد حمودي “غير الموفق” ويمرر وليد أزارو “هديه” لأحمد الشيخ يتباطئ وينتظر وصول الكرة ويبعد الدفاع بهاء عبد الرحمن الكرة من تحت قدمه.!

يضغط الأهلي ويبعد الحارس معتز ياسين رأسية خطيرة من أزارو الى ركنية،  تليها عرضية  على رأس جونيور أجاي الذي سددها في يد الحارس مرة ثانية.

يسقط الحارس معتز ياسين أرضا، ويعالج في ارض الملعب لمدة 7 دقائق، قبل أن يسدد أحمد الشيخ صاروخًا أرض جو بجوار المقص الأيمن مباشرة.

يجرى البدري تغييره الثاني بنزول عبد الله السعيد بدلاً من  حسام عاشور ومن أول لمسة يتلقي عرضية بجوار القائم يضع الكرة بجواره مباشرة.

يستمر الضغط ويحاصر الأهلي منافسه في نصف ملعبه، ويسدد صالح جمعة كرة ترتد من القائم ولم تجد المتابع ومن نفس الهجمة  ومن عرضية على رأس صالح جمعة الى فوق العارضة.

يجري الفيصلي تغييرا بخروج دومنيك والدفع بورقه لتأمين وسطه أنس الجبارت للتصدى للطوفان الأحمر.

يسدد الزاوي بجوار القائم ويرد وليد ازارو بإهدار فرصة العمر من تمريرة من جونيور اجاي  ويسدد وينقذ الحارس بصعوبة إلى الركنية.

ينجح الفيصلي في استغلال المساحات الخالية في الوسط والدفاع وينطلق خليل بن عطية في هجمة عنترية وينقذ الدفاع وأخرى  للوكاس يسدد ويحصل على ركنية.

يدفع البدري  بأخر اوراقه  بنزول  اسلام محارب  مكان محمد هاني ويلعب البدري بثلاثي دفاع فقط وتنقذ  العارضة راسية  اكرم الزوي الذي خرج بعدها ولعب مكانه محمد العلاونه.

تشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة وبرأسه أجاي يبعدها ببساله الحارس معتز ياسين  وترتد لصالح جمعه يلمس المدافع الكرة بيده ويشير الحكم بإستمرار اللعب.

هدف أحمر

في الدقيقة العاشرة  والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع  ومن هجمة سريعة ومن عرضية ترتد من الدفاع إلى وليد أزارو يضع في المرمى مسجلا هدفا بعد فوات الأوان.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى