الأخبار

التموين: حل 70 % من شكاوى المواطنين بمبادرة «أسبوع فى حب الوطن»

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين، إن جهاز حماية المستهلك قام بحل أكثر من 9 آلاف شكوى بنسبة 70 % من الشكاوى البالغة 13150 شكوى متراكمة خلال 5 أيام فقط.

وأوضح المصيلحى أن ذلك يأتى فى إطار مبادرة جهاز حماية المستهلك “أسبوع فى حب الوطن” التى أطلقها الجهاز، وشارك فيها 80 من العاملين بالجهاز، بالإضافة إلى 29 من العاملين بالأفرع فى الفترة من 11 إلى 18 أغسطس الحالى.

وأضاف وزير التموين خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده، اليوم الخميس، أن المبادرة لاقت استجابة واسعة لدى الجهات الحكومية المعاونة المتمثلة فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، وجهاز حماية المستهلك، وجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من كبريات الشركات العاملة فى السوق المصرى فى مجال السيارات مثل شركات “منصور- غبور- عز العرب- مودرن موتورز” وهى شركات تمتلك أكثر من 75% من الحصة السوقية للسيارات.

وتابع: “شارك بالمبادرة عدد كبير من شركات السلع المعمرة “العربى – كريازى – سامسونج – ال جى- يونيون اير- كاريير- يونيفرسال – وايت ويل” بالإضافة إلى شركات الاتصالات وأجهزة المحمول.

وأشار إلى أن الجهاز تمكن فى اليوم الأول من المبادرة من إزالة أسباب 2237 شكوى بنسبة 17% من إجمالى المستهدف، كما نجح فى اليوم الثانى فى حل 4312 شكوى لتصل النسبة إلى 33% من المستهدف، وخلال اليوم الثالث نجح الجهاز فى حل 5677 شكوى لتصل النسبة إلى 43 % من إجمالى الشكوى المستهدف حلها خلال الأسبوع.

وأضاف أن الجهاز يقوم بالتعامل المباشر مع كل الشكاوى الواردة مباشرة من خلال الآليات المتنوعة لتلقى الشكاوى من فاكس، وموقع و تطبيق إلكترونى، بالإضافة إلى تلك التى ترد من خلال البرامج التلفزيونية ووسائل الإعلام المختلفة، منوها بأنه جار حصر أعداد كل الشكاوى الجديدة.

وأوضح أن بعض الشركات قامت على هامش المبادرة بالإعلان عبر مواقعها عن خصومات لصالح المستهلكين فى شركات السلع المعمرة تتفاوت بين إعفاء كامل من رسوم الانتقالات والعمالة الفنية، خلال تقديم خدمات الصيانة، ومنح نسب خصم تصل إلى 25% على قطع الغيار، ومنح المستهلكين ضمانا إضافيا لمدة 6 شهور على خدمة الإصلاح، بالإضافة إلى تقديم إحدى الشركات خصما يصل إلى 50% على قطعة غيار فى الشاشات التى تعطلت بسبب سوء الاستخدام من جانب المستهلك.

وأضاف المصيلحى، أن شركات السيارات قامت بانتهاز فرصة إطلاق الجهاز للمبادرة، وأعلنت عن تقديم خصومات تصل إلى 10% للمستهلكين على قطع الغيار والمصنعيات، وتقسيط القيمة على 6 شهور بدون فوائد.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى