الأخبار

تغيير 4 وزراء وحركة المحافظين قبل نهاية الأسبوع

كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ «الأخبار» أن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء يكثف من اتصالاته ومشاوراته مع الشخصيات المرشحة للانضمام إلى التعديل الوزارى المرتقب بهدف الانتهاء من التعديل خلال الأسبوع الحالي.
قالت المصادر إن الحقائب المرشحة لتغيير شاغليها مازالت في حدود 4 وزارات بما فيها وزارة التموين، ورجحت ألا يتغير العدد وقد ينقص حقيبة، وأشارت المصادر إلى هناك عدداً من الشخصيات المرشحة اعتذرت عن عدم الانضمام للتشكيل الوزارى مثلما حدث فى التعديلات الأخيرة.
وأضافت المصادر أنه فور الانتهاء من مشاورات التعديل وعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسى سيصدر القرار الجمهورى بتعيين الوزراء الجدد، ثم يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس، وسيتم عرض القرار بعد ذلك على مجلس النواب طبقاً للدستور.
وقالت المصادر: إن كل هذه الإجراءات بما فيها العرض على البرلمان ستنتهى قبل حلول إجازة عيد الأضحى المبارك.. وكشفت المصادر رفيعة المستوى عن أن حركة المحافظين ستعلن مع التعديل الوزارى بعد أن اكتملت ملامحها.
وقالت إن الحركة تشمل ما بين 5 و7 محافظين فى العاصمة وعدد من المحافظات بمختلف أقاليم الجمهورية. وأضافت أن الرأى استقر على تعيين شخصية لمنصب محافظ القاهرة من غير المحافظين الحاليين.
من جانب آخر؛ يترأس المهندس شريف إسماعيل غداً الأحد 28 أغسطس، اجتماعات المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، لبحث الموقف من تخصيص بعض الأراضي والترخيص بارتفاعات البناء.

 

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى