الأخبار

تحركات برلمانية لحل أزمة انقطاع المياه فى الجيزة

 

 

-نائبان: التراخى سيؤدى إلى تفاقم الأزمة.. وعلى الأجهزة التنفيذية سرعة التحرك وعدم انتهاج سياسة المسكنات

بدأت تحركات برلمانية مكثفة من أجل التوصل إلى حلول فى أزمة انقطاع المياه لساعات طويلة بمحافظة الجيزة، محذرين من التهاون فى توفير المياه التى اعتبروها مسألة «أمن قومى».
من جانبه، قال أمين حزب مستقبل وطن بالجيزة علاء والى، إن الشركة المصرية لمياه الشرب والصرف الصحى، إضافة إلى الجهاز التنفيذى لمياه الشرب، مطالبين بوضع حلول فورية وسريعة للأزمة المتفاقمة، مشيرا إلى أن الأزمة أصبحت مشكلة حقيقية تحتاج إلى وضع حد لها، قائلا: «لا يعقل أن تعانى أحياء محافظة الجيزة من انقطاع المياه لفترات تصل إلى 16 ساعة».
وأضاف: «التراخى فى التعامل مع الأمر، سيرشح الأزمة للتطور السريع، وستزيد يوما بعد يوم، ويتضاعف عدد ساعات انقطاع المياه، وبالتالى على الأجهزة التنفيذية سرعة التحرك وعدم انتهاج سياسة المسكنات بعد الآن، وحل المشكلة بشكل جذرى وحاسم.
واختتم النائب حديثه، قائلا: «أعضاء البرلمان على اطلاع شديد بتفاصيل الأزمة، ولم يتوانوا لحظة عن الضغط على جميع الجهات المختصة من أجل حل المشكلة، وهم مدركون أن هناك نقصا يقارب 250 ألف متر مكعب من المياه، وهناك زيادة ملحة فى الاستهلاك بسبب فصول الصيف، وعلينا توفير تلك الأساسيات للمواطنين».
وذكر النائب صبحى الدالى لـ«الشروق»، أن نواب البرلمان يواصلون المساعى ليلا نهارا، من أجل حل المشكلة العويصة الخاصة بانقطاع المياه، وأنهم يشعرون بالأهالى والقرى التى تصل إلى 20 قرية فى البدرشين تحتاج إلى 70 ألف متر من المياه، إضافة إلى أن مدينة الحوامدية تستقطع نحو 40% من مياه البدرشين، وبالتالى فمطلوب أن نكون على مستوى الحدث، وأن نجد له حلولا عاجلة وواقعية.
وتابع: «نواب البرلمان طالبوا بإنشاء محطات للمياه والتى ستشكل نهاية لتلك المعاناة والشكاوى المستمرة»، لافتا إلى ضرورة عقد لقاءات مكثفة مشتركة بين النواب، والمحافظين والمسئولين الأجهزة التنفيذية والمحلية، من أجل الاستقرار على حلول يتم تطبيقها فورا، ومراعاة المواطنين، مشددا على أن حالة المتابعة النيابية للأمر لن تتوقف لحين حل الأزمة.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى