الأخبار

الحبس 4 أيام للسائق المتسبب في انهيار “أبوجمعة”

 

 

135

 

أمرت نيابة قليوب، أمس، بحبس السائق المتهم في واقعة اصطدام سيارة بكوبري مشاة أبوجمعة على الطريق الزراعي، الأحد الماضي، وتسببه في الانهيار الجزئي له، وإغلاق الطريق الزراعي لـ5 ساعات، 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستكمال تحريات المباحث حول الواقعة، وتحديد مسئولية السائق، وتكليف مهندس فني بفحص السيارة، وبيان ما بها من تلفيات.

كان اللواء سعيد شلبي، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا بشأن سقوط جزء من الكوبري العلوي للمشاة على طريق «القاهرة – الإسكندرية» الزراعي بمنطقة كفر أبوجمعة دائرة المركز، وبالفحص تبين أنه أثناء مرور السيارة رقم 982 س ق د التابعة لشركة المقاولون العرب، اصطدمت بجسم الكوبري مما أدى إلى تحرك جسمه من قاعدته الخرسانية.

عقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط مباحث قليوب من ضبط السيارة، وقائدها «بليغ. ح»، 43 عاما، سائق. وبمواجهته بالواقعة اعترف بارتكابها، وتحرر المحضر رقم 21472 جنح مركز قليوب لسنة 2015، وبالعرض على النيابة قررت حبسه مع مراعاة مدة الحجز القانونية لحين استكمال التحقيقات.

من جانبه، قال اللواء طارق زايد، رئيس مجلس مدينة قليوب، إن الهيئة العامة للطرق والكباري أصدرت تقريرها بعد فحص الكوبري، وأكد أن حالته جيدة وتسمح بمرور المشاة عليه والسيارات أسفله، منوها إلى أنه يحتوي على توصيات بترميم بسيط للكوبري، يتم خلال فترة استخدامه بصفة عادية، مضيفا، أن الهيئة تدرس زيادة ارتفاعها نسبيا للسماح بمرور الشاحنات والسيارات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى