الأخبار

عاجل..السيسي يطلق حملته الانتخابية

15

قرر المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، القائد العام للقوات المسلحة، تشكيل فريق حملته الانتخابية من عدة تيارات سياسية متنوعة.

 

 

ووفقا لما نشرته صحيفة الوطن عبر موقعها الالكترونى، أن السيسي قرر عدم عقد مؤتمرات جماهيرية ضمن خطة الدعاية الانتخابية، بالإضافة إلى قيامه بأبلاغ مساعديه أن مسئولية الحملة سوف تتولاها المجموعة التى اختارها، ولن يكون مطروحاً قيامه بجولات فى المحافظات والمدن المختلفة، لاعتبارات سياسية وأمنية معلومة للجميع، بحسب ما ذكرته “الوطن”.

 

 

وأوضح مصدر  للصحيفة، أن المشير  طلب من بعض أعضاء الحملة البدء فوراً فى اختيار المقر الرئيسى لحملته الانتخابية بالقاهرة، وعدة مقرات فى المحافظات.

 

 

مشيرا الى ان السيسي أبلغ مساعديه رغبته القوية فى عدم وجود أى رموز أو كوادر من الحزب الوطنى أو جماعة الإخوان ضمن فريق حملته الانتخابية الرئاسية، مضيفا “السيسى” قال نصاً لقيادات الحملة: “لا أريد أحداً من نظام مبارك ولا نظام الإخوان، لأن الشعب هو صاحب القرار، وما دام ثار وأطاح بالنظامين فلا يليق وجودهم أو مشاركتهم فى الحملة”.

 

 

وأضاف المصدر، أن قيادات الحملة الانتخابية الرئاسية بدأوا العمل، بالفعل، منذ عدة أيام، وشهدت جلساتهم المستمرة نقاشات حول محاور الكلمة التى سيلقيها المشير أمام الرأى العام للإعلان الرسمى عن ترشحه للرئاسة، والمزمع إلقاؤها خلال الأسبوع الأول من مارس، على أن يعكف السيسي على صياغتها بنفسه، استجابة لطلبه.

 

 

وأوضح أن “السيسى” شدد خلال لقائه بقيادات الحملة على ضرورة مشاركة الشباب فى تحديد ووضع البرنامج الانتخابى، والمشاركة الفاعلة فى الحملة، فضلاً عن الحرص على عدم إرهاب أو ترويع أى منافس، والعمل على خروج الانتخابات فى إطار من المنافسة الشريفة، وعدم الهجوم الشخصى على أى مرشح آخر.

الفجر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى