رياضة

وكيل البرلمان: أزمة محمد صلاح كشفت فساد المنظومة الرياضية

استنكر سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، الأزمة المشتعلة بين اتحاد الكرة ومحمد صلاح لاعب منتخب مصر، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

وأشار إلى أن هذه الأزمة هي مثال واضح لفشل المنظومة الرياضية ونجاح اللاعبين المصريين في الخارج.

وأكد وهدان في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن المنظومة الرياضية في مصر تحتاج إلى إعادة هيكلة بعدما أصبح الفساد والتخبط منتشرًا فيها بشكل كبير، وقال: “أصبحت المجاملات والمحسوبية مؤثرة في الكثير من القرارات مما أثر على سمعة مصر الدولية في العديد من المحافل العالمية”.

وطالب بضرورة وضع خطة متكاملة من وزارة الرياضة لبحث جميع المشكلات والسلبيات والأزمات الرياضية التي كان آخرها الخروج المهين لمصر من مونديال روسيا 2018.

وقال “وكيل المجلس”: “للأسف أصبح اتحاد الكرة المصري يستقوى بالفيفا في كل مشاكله الداخلية وفي كل أزمة أو فضيحة يتعرض لها، هو أمر ينافي الوطنية التي يحاولون سلبها من محمد صلاح على الرغم من مواقفه المشرفة تجاه دولته وأهل بلده”، لافتا إلى أن اتحاد الكرة بدلا من أن يدرس الطلبات التي تقدم بها “صلاح” أخذ في كيل التهم والمبررات غير المنطقية له.

وأشار “وكيل مجلس النواب” إلى أن محمد صلاح أصبح قوة ناعمة لمصر ويمثل دعاية للشاب المصري المكافح، ومثل أعلى للكثير من الشباب المصري والعربي والعالمي، لذلك يجب الاهتمام به بدلا من اتهامه بعدم الوطنية، خاصة أن كل مطالبه فنية وبسيطة وكان يجب أن تنفذ من اتحاد الكرة دون أن يطلب منها ذلك وإحداث أزمة تشعل الرأي العام.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى