الأخبار

تسريب في خط غاز رئيسي يثير الرعب بين المواطنين في المنيا

شهد حي غرب مدينة المنيا، حالة شديدة من الغضب والاستياء والخوف بين الأهالي، عقب وقوع تسريب في خط الغاز الرئيسي، بشارع الرضا أسفل طريق «مصر – أسوان» الزراعي.

وروى بهير أبو العلا، أحد سكان الحي، أنهم فوجئوا بصوت غاز وتسريب بجوار منظم “كشك” الغاز الطبيعي، بكفر المنصورة، ورائحة كبيرة كاد يختنق منها الأطفال، وقمنا بالنداء في المساجد، وحث الأهالي على غلق محابس الغاز داخل المنازل، والكهرباء.

وقال أحمد عبد الحي، إمام مسجد الروضة، بنفس منطقة التسريب، إن التسريب والانسحاب جاء بسبب لودر تابع لحي غرب مدينة المنيا، كان بقوم بجمع القمامة، وترك التسريب وهرب، مشيرًا إلى أن التسريب ظل لقرابة 3 ساعات، وتم الاتصال بالمطافي، ولم نتمكن من أداء صلاة الجمعة.

وتلقى اللواء مجدي عامر، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد أحمد عارف، مأمور قسم المنيا، بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد بوجود تسريب في محطة غاز رئيسية بكفر المنصورة، غرب المدينة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، لمكان الواقعة، وتبين وجود تسريب في خط غاز طبيعي رئيسي، وتم عمل كردون حول المنطقة والاتصال بشركة الغاز ومسئولي مدينة المنيا، وتم السيطرة على الغاز وغلق المحبس الرئيسي بعد 3 ساعات من التسريب.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى