الأخبار

رئيس هيئة التنمية الصناعية: “ياويله اللي ياخد أرض ويسقعها”

 

 

قال المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة قامت خلال العامين الماضيين بطرح نحو 28.5 مليون متر أراضي صناعية في إطار خطة وزارة الصناعة لطرح 60 مليون متر أراضي حتى 2020.

وأكد عبدالرازق، خلال لقائه مع غرفة صناعة الاخشاب اليوم، أن الهيئة تعمل على محاربة مافيا الأراضي الصناعية من خلال تعقيد الإجراءات ورفع تكلفة الخدمات وايقاف عمليات البيع وكذلك زيادة المخالفات والتكاليف المعيارية الخاصة بعمليات التنازل.

جاء ذلك ردًّا على أحد استفسارات المشاركين في الندوة التي تم تنظيمها، السبت، باتحاد الصناعات حول قانون التراخيص الصناعية، أن السماسرة يسيطرون على 70% من عمليات الطروحات الأخيرة.

وأوضح عبد الرازق أن هناك إشكالية في ذلك الأمر تتمثل ان السمسار يكون لديه القدرة على تقديم ملفات كاملة بها كافة الاشتراطات التي تطلبها الهيئة وهو ما يعطيه فرصة أكبر في الحصول على الاراضي، ولكن الهيئة تعمل جاهدة على محاربة ذلك قائلًا: “يا ويله يا سواد ليله اللي ياخد أرض وينام عليها”.

وأشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إلى أن هناك مخاطبات للمحافظين للتصرف تجاه أي أرض يتم تسقيعها، لافتًا إلى أن الهيئة أصدرت الفترة الماضية 2000 قرار سحب أراضي.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى