رياضة

الزمالك يرفض التعاقد مع صالح جمعة

 

 

رفض مسئولو نادى الزمالك مقترحا ببدء التفاوض مع صالح جمعة لاعب الأهلى المعار لـفريق الفيصلى السعودى، بعد خروجه من حسابات إدارة «القلعة الحمراء» بشكل نهائى، والاستقرار على عدم عودته للفريق.

وقوبل مقترح ضم «جمعة» بالرفض من جانب مسئولى النادى، الذين عللوا موقفهم بعدم التزام اللاعب وتسببه المستمر فى إثارة المشكلات، وهو ما جعل إدارة ناديه ترفض عودته.

وتخشى إدارة الزمالك من انتقال «سلوكيات جمعة» إلى اللاعبين ما يتسبب فى إثارة التمرد داخل الفريق نظرا لتأثيره المحتمل على باقى اللاعبين، ما جعلهم يقررون إغلاق باب ضمه نهائيا، والبحث عن بديل آخر فى نفس مركزه.

ويختتم الفريق، اليوم الأربعاء، تدريباته استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش على استاد بتروسبورت فى بطولة الدورى، غدًا الخميس.

وحاول السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، طيلة الأيام الماضية التوصل للتشكيلة المثالية من أجل اختراق دفاعات المنافس عبر أكثر من طريقة للعب، بعدما لاحظ من خلال التسجيلات اعتماد منافسه على طريقة التكتل ودفاع المنطقة.

ومن المتوقع أن يعتمد «جروس» فى المباراة على سلاح التمرير السريع للكرة، مع منح واجبات ومهام خاصة لـ«فرجانى ساسى» لاعب الوسط، من أجل التمرير خلف دفاع المنافس وهو ما يجيده بشدة، بالإضافة إلى محاولة التحرك دون كرة لخلق مساحة من أجل القادمين من الخلف، ما يسهم فى تطوير الأداء الهجومى.

إداريًا، استقر مسئولو الزمالك على الشكل النهائى للائحة مكافآت اللاعبين فى الكونفيدرالية الإفريقية، التى سيشارك بها الفريق، بهدف تحفيز اللاعبين وحثهم على اللعب بقوة فى البطولة.

ومن المقرر أن تكون اللائحة الجديدة على غرار مكافآت الدورى، مع إيقاف صرف المكافآت لحين الوصول إلى الأدوار النهائية على أن تتضاعف حال الفوز بلقب البطولة، حتى لا يتكرر خطأ الموسم الماضى بصرف المكافآت بعد عبور الأدوار الأولى، ما أفقد اللاعبين حماسهم.

فيما ذكرت مصادر أن إدارة الزمالك ستلجأ للجنة الأوليمبية الدولية من أجل الفصل النهائى فى الخلاف الواقع حاليا مع اللجنة الأوليمبية المصرية بسبب قرارات الجمعية العمومية الأخيرة للنادى بشأن اللائحة الداخلية.

وتبحث الإدارة البيضاء عن اعتماد القرارات التى اتخذتها عموميتها الأخيرة، للبدء فى تنفيذها فى الفترة المقبلة، فى ظل عدم تلقيها إخطار الموافقة من الجهات الإدارية المختصة.

ويسعى مجلس إدارة الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، إلى إجراء تعديلات على لائحة النادى والدعوة لعقد انتخابات مبكرة على بعض مقاعد مجلس الإدارة، وهى الخطوة التى يرفضها كثيرون باعتبارها محاولة لإقصاء أشخاص بأعينهم بسبب الخلاف معهم فى الفترة الماضية.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى