الأخبار

“التجارى الدولى” يمول مشروع أول ميناء نهرى فى مصر

86

حصلت شركة النيل للتفريغ والتخزين، إحدى شركات مجموعة الوادى على قرض بقيمة 50 مليون جنيه من البنك التجارى الدولى وذلك للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروع بناء رصيف عائم والذى تم افتتاحه نهاية الأسبوع الماضى.

ويساهم المشروع الجديد فى تقليل تكدس السفن بميناء الإسكندرية نظرا لقدرة الرصيف العائم على تفريغ 600 طن من البذور فى الساعة، مما يؤدى لزيادة الطاقة الاستيعابية لميناء الإسكندرية بنحو 2 مليون طن سنويا بما يوازى زيادة قيمتها 22%،

كما يركز المشروع على توفير خدمات التخزين حيث يضم 17 صومعة على مساحة 45 ألف متر مربع بطاقة استيعابية 130 الف طن من البذور سنويا، بالإضافة لتوفير المعدات اللازمة لتفريغ وتخزين الشحنات المختلفة. وتعتزم الوادى وميد سوفتس فى مرحلة لاحقة مضاعفة الطاقة الاستيعابية للتفريع لتصل إلى 1200 طن من الحبوب فى الساعة وكذا زيادة الطاقة التخزينية للمشروع لتصل إلى 230 ألف طن.

جدير بالذكر أن شركة النيل للتفريغ والتخزين هى مشروع مشترك بين مجموعة الوادى وشركة ميد سوفتس، ويهدف لدعم وتطوير قطاع النقل النهرى فى مصر، حيث يعد الميناء النهرى أحدث وأكبر ميناء فى قطاع النقل فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،

وكانت مجموعة الوادى قد اقترضت مؤخرا مبلغ 150 مليون جنيه من بنك القاهرة لتمويل رأس المال العامل لشركة «الحديثة للأعلاف» إحدى شركاتها التابعة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى