أخبار مصر

“طرق القاهرة”: انهيار الفاصل بكوبرى عباس لن يؤثر على السلامة المرورية

أكد المهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق والنقل، أن تكليف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة لشركة المقاولون العرب بإصلاح الفاصل المنهار بجسم كوبري عباس لن يؤثر على الحركة المرورية الخاصة بالسيارات دون النقل.

وأوضح في تصريحات لـ”الدستور” أنه في الوقت الحالي يتم الإصلاح للفاصل المنهار بجسم الكوبري مع التسيير المروري العادي لافًتا إلى توقف العربات الثقيلة فقط حتى يوم الأحد.

ونفى حلمي توقف أي حركة للمرور على جسم الكوبري العتيق الرابط بين محافظتي الجيزة والقاهرة مؤكدًا أن الفاصل المنهار لا يؤثر على سلامة العابرين من أعلاه.

ومن جانبه كلف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة شركة المقاولون العرب بعمل إصلاحات فورية للفاصل المعدني بكوبري الجيزة (كوبري عباس) على أن ينتهي العمل فجر الأحد المقبل مع السماح بغلق جزء من الحارة المتجهة من ميدان الجيزة إلى المنيل لحين الانتهاء من العمل والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الضغط على الكوبري وإرشادات السائقين لمسارات بديلة، مع منع حركة سيارات النقل الثقيل تمامًا على هذا الاتجاه لحين الانتهاء من العمل.

وأكد المحافظ على المهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق بتشكيل لجنة فنية من مديرية الطرق وشركة المقاولون العرب واستشاري المديرية لمواجهة الجسم الإنشائي للكوبري من أسفل ورفع كفاءة الكوبري بالكامل، مشيرًا إلى أن كوبري عباس أهم المعابر الهامة التي تربط القاهرة بالجيزة منذ إنشائه عام 1908 وإعادة افتتاحه بعد تجديده عام 1971 ويمتد بطول 535 مترًا بعرض 20 مترًا.

وتفقد محافظ القاهرة خلال مروره على كوبري عباس حي مصر القديمة وشدد خلالها المحافظ على رئيس الحي برفع كفاءة وتطوير شارع المنيل الرئيسي ومدخل منطقة مجمع الأديان وميدان عمرو بن العاص ورفع كافة الإشغالات، وأصدر تعليماته لرئيس الحي بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة برفع كفاء الحديقة المجاورة للميدان وتزويدها بسور وإعادة استغلالها كمتنفس لأهالي المنطقة.

واستكمل المحافظ جولته بمدرسة عين الصيرة الابتدائية، وأصدر تعليماته لرئيس الحي بتكليف حملة مكثفة لنظافة المدرسة وتقليم الأشجار والعمل على صيانة دورات المياه والزجاج المكسور وإعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وإزالة كافة التشوهات على سور المدرسة وإعادة طلائه.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى