فن وثقافة

«نجوم الطرب في مواجهة قراصنة الألبومات»

يتأثر الكثير من المطربين وشركات الإنتاج بتسريب الألبومات، نظرًا لضياع مجهود كبير يبذلوه حتى ينتهوا من كل أغاني الألبوم، وفي الفترة الأخيرة أصبحت القرصنة مسيطرة بشكل كبير في الفن بشكل عام على المستويين السينمائي أو الغنائي.. فنجد كل مطرب يحرص على طرح ألبومه في موعده وعدم تأجيله ولو ليوم واحد ولكن بعض الشركات تقرر التأجيل في اللحظات الأخيرة لأسباب خاصة بهم، الأمر الذي يتسبب أحيانًا في تسريب الألبوم.

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز المطربين الذين تعرضوا مؤخرا لتسريب ألبوماتهم…

تسريب ألبوم تامر عاشور
تعرض ألبوم “خيالي” للنجم تامر عاشور مؤخرًا إلى تسريب عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تم تأجيله أكثر من مرة وهو الأمر الذي أغضبه تماما، ولكن الغريب في الواقعة أن شركة مزيكا المنتجة للألبوم لم تقم بطرحه حتى الآن سواء عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات “يوتيوب” أو بالأسواق.

تامر حسني يطرح ألبومه بعد السحور
اضطر النجم تامر حسني لطرح ألبومه الجديد “عمري ابتدا” في الساعات الأولى من الصباح وتحديدًا بعد سحور رمضان بعدما فوجئ بتسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب خطأ فعلته شركة “روتانا” المنتجة للألبوم ولكن كان قراره صائبًا في طرح الأغاني عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب” حيث إنه حول نسبة المشاهدات إليه.

تسريب أحلام بريئة لـ«أنغام» قبل طرحه
المطربة أنغام أيضا لم تنج من التسريب بعد أن فوجئت بتسريب ألبومها الأخير “أحلام بريئة” على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات قليلة من طرحه وهو الأمر الذي لم يكن له تأثير قوي.

أغنية سميرة سعيد
أما الديفا سميرة سعيد فكان لها نصيب من هجمات القرصنة على ألبومها الأخير «عايزة أعيش»، وتم تسريب أغنية منه حملت عنوان «فرصة أخيرة» ولكنها سيطرت على الموقف بشكل سريع.

الهضبة
ويبدو أن الفنان عمرو دياب، أيضا كان من أكثر المطربين الذين تعرضوا للقرصنة في ألبوماته، حيث سرب له العديد من ألبوماته منها “الليلة، شفت الأيام، علم قلبي” وألبومات أخرى ولكن يعد ألبومه الأخير “أحلي وأحلي” من الألبومات النادرة له التي لم تصل إليها يد المسربين.

الفاعل مجهول
وبعد هذا الكم من تسريب أغاني الفنانين تبقى الأسئلة في انتظار إجابة، هذه الأسئلة مفادها من يقف وراء تسريب أعمال الفنانين رغم جهدهم الملحوظ فيها؟.. وتبقى الإجابة رهن وقت ربما يشهد تدخلا من جهات التحقيق حال تحرك المطربين للحفاظ على حقوقهم ببلاغات رسمية.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى