الأخبار

المشرف على عملية اغتيال “بن لادن” يستقيل من منصبه

أعلن البنتاجون، أن الأدميرال البحري المتقاعد وليام ماكرافين، الذي أشرف على الغارة التي أسفرت عن مقتل أسامة بن لادن، استقال من هيئة استشارية تابعة لوزارة الدفاع، بعد انتقاده لقرار الرئيس دونالد ترامب بإلغاء تصريح أمني لمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية السابق جون برينان، يمكنه من الاطلاع على معلومات سرية، وفقًا لتقرير صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ميشيل بالدانزا، المتحدثة باسم البنتاجون، تقول إن وليام ماكرافين، الرئيس السابق لقيادة العمليات الخاصة الأمريكية، غادر مجلس التحديث الدفاعي في 20 أغسطس.

وجاء ذلك بعد أربعة أيام، من مقالته في صحيفة “واشنطن بوست”، ذكر فيها أن تصرفات ترامب التي ألغت التصريح الأمني لمدير وكالة الاستخبارات المركزية السابق جون برينان “أحرجتنا في عيون أطفالنا، أذلنا على المسرح العالمي وأسوأ من كل شيء، قسمنا كأمة”.

وواصلت الرسالة: “إذا فكرت للحظة أن تكتيكات عهد مكارثي الخاصة بك ستقمع أصوات النقد، فأنت مخطئ للأسف. سيستمر النقد حتى تصبح القائد الذي صلينا من أجله، عدد قليل من الأميركيين فعلوا المزيد لحماية هذا البلد أكثر من جون، إنه رجل يتمتع بنزاهة لا نظير لها، لم تكن صدقه وشخصيته محل شك، باستثناء أولئك الذين لا يعرفونه، لذلك، سأعتبره شرفًا إذا قمت بإلغاء التصريح الأمني الخاص بي أيضًا، حتى أتمكن من إضافة اسمي إلى قائمة الرجال والنساء الذين تحدثوا ضد رئاستك”.

وعلقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن رد فعل “ترامب” المحسوب كان مفاجأة خاصة وأنه معروف بردود أفعاله الهوجاء المتهورة.

“لا أعرف ماكريفن”، بهذه الكلمات المقتضبة عبر “ترامب” عن موقفه من المقالة، قبل أن يستقل طائرة إير فورس وان، ليذهب إلى حملة لجمع التبرعات في هامبتنز بعد نشر الخطاب، وألغى ترامب تصريح “برينان” في الشهر الماضي قائلاً إنه اسوأ مدير للوكالة في التاريخ

وكتب ترامب في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “آمل بأن يتقدم جون برينان، أسوأ مدير لـ “CIA” في تاريخ بلادنا، بدعوى قضائية، وعندئذ سيكون من السهل الحصول على كافة تسجيلاته ونصوصه ورسائله ووثائقه، ليس لعرض أدائه السيء في منصبه فحسب، بل وللكشف عن تورطه في مطاردة الساحرات الكاذبة التي يقودها مولر”.

الامصار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى