الأخبار

السفير الروسي بالقاهرة

84

قال السفير الروسي في القاهرة سيرجي كيربيتشينكو، إن جهود البحث أسفرت عن استخراج 180 جثة من ضحايا حادث تحطم الطائرة الروسية، وتم نقلهم إلى القاهرة.

وأضاف السفير الروسي، خلال لقائه في برنامج “مباشر من العاصمة”، المذاع على قناة “أون تي في لايف”، اليوم الاثنين، أن “هناك تفاهمًا تم بين الخبراء المصريين والروس الذين يحققون في الحادث”، مؤكدًا أنهم يعملون كفريق واحد سواء في موقع الحادث أو في القاهرة بعد تلقي كافة التسهيلات والتيسيرات لهم من الحكومة المصرية.

وأوضح أنه حتى الآن لم تظهر أي أسباب مؤكدة لتحطم الطائرة المنكوبة، مشيرًا إلى الاحتمال الأكبر وهو تحطمها قبل السقوط، مضيفًا: “نقدر جهود الجانب المصري ونلمس مشاعر نبيلة بدء من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصولا إلى المواطن العادي، ولايمكن أن تتأثر العلاقات بين البلدين خاصة بعد موجة التعاطف الشديدة التي شهدناها من جانب المصريين”.

يُذكر أن طائرة روسية من طراز “إيرباص” 320، قد سقطت صباح السبت الماضي، وسط سيناء، وعلى متنها 217 راكبًا بالاضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد.

وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى