الأخبار

«الصحة» تصدر تعليمات بفحص القادمين من 18 دولة إفريقية

 

 

تلقت سلطات إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة، منشورًا من الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، بتوسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من 18 دولة إفريقية بسبب انتشار مرض الكوليرا.

وقالت مصادر بالحجر الصحى بالمطار، إن الوزارة أصدرت تعليماتها بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من “السودان، جنوب السودان، اليمن، نيجيريا، كينيا، أنجولا، تنزانيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، بورندى، إثيوبيا، الصومال، تشاد، زامبيا، أوغندا، ملاوى، موزمبيق، نامبيا، والجزائر” بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وأضافت المصادر، أن وزارة الصحة عزت ذلك الأمر، إلى ظهور حالات الكوليرا، وهى مرض يعانى الشخص المصاب به من إسهال حاد مائى غير مؤلم، مشيرة إلى أن إجراءات الوقاية من المرض تتمثل فى الحفاظ على النظافة “غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام”، وفصل الطعام المطبوخ عن باقى الطعام، وحفظه فى درجة حرارة آمنة.

وأكدت المصادر، ضرورة إجراء الفرز الصحى لكل الركاب القادمين من تلك الدول دون استثناء، واتخاذ أقصى أنواع الحذر من التعامل مع الحالات المشتبه فيها، وتحويلها إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين لتقييم الحالة، وإخطار الإدارة العامة للحجر الصحى، وتحرير كروت الصحة العامة للقادمين من تلك الدول بما فى ذلك الأطفال وتسجيلها على قاعدة البيانات، وإخطار الإدارة العامة للحجر الصحى ومديريات الشؤون الصحية التابع لها محل الإقامة، وتوزيع كروت الإرشاد الصحية المطبوعة.

كما أكدت المصادر، إعدام المأكولات والمشروبات حال عدم حفاظها فى عبوات ومختومة ومحكمة، ولا يشك فى تلوثها، وتطهير وسيلة النقل فئة حال وجود حالة اشتباه، ويمنع تفريغ أى أسماك قادمة من البلاد المصابة بالمرض، ما لم تكن مصحوبة بشهادة تدل على أنها خالية من سمات الكوليرا.

 

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى