الأخبار

معلمون للسيسي: «الحقنا يا ريسنا هيقطعوا عيشنا»

147

واصل عشرات المعلمين المعترضين على نتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم احتجاجهم لليوم الرابع على التوالي، أمام وزارة التربية والتعليم، التي أصدرت منشورًا بمنع وسائل الإعلام من التصوير أمام لجان التظلمات بالمديريات التعليمية أو مقار تسلم الأوراق.

وقال أحمد حافظ على، 41 عاما، خريج تعليم فني صناعي «ميكانيكا» عام 1997-1998، إنه رغم أن شروط المسابقة تتضمن اختيار قدامى الخريجين، فإنه لم يجرِ اختياره ضمن الكشوف الأساسية للفائزين في المسابقة، مشيرا إلى اختياره ضمن الكشوف الاحتياطية، وقال «أنا زملائي مدرسين أوائل وموجهين».

وقالت حسناء عبدالله عبدالتواب، تخصص لغة عربية بتقدير جيد جدا من محافظة المنيا، وحصلت على ترتيب أساسي في نتيجة المسابقة إنها فوجئت بتدوين اسمها في الكشف بأنها تعاني من إعاقة رغم أنها لا تعاني من أي مشكلات صحية.

فيما اشتكت أسماء سمير حسين، الحاصلة على تقدير جيد جدا في تخصص اللغة العربية، أن اسمها غير مدرج سواء في الترتيب الأساسي أو الاحتياطي.

كما اعترض المتظاهرون على فكرة الترتيب بتقدير المؤهل التربوى وليس التقدير العام للمؤهل، وقال يحيى شاكر زكى، ان اسمه لم يدرج ضمن الناجحين رغم حصوله على مؤهل ودرجات عالية في الامتحان.

وواصل قدامى خريجي كليات التربية تظاهرهم أيضا اعتراضا على مساواتهم بحديثي التخرج، مؤكدين أن التقديرات مختلفة ما بين النظامين القديم والجديد في الجامعة.

وفي سياق متصل، واصل معلمو الأجر تظاهرهم، اعتراضا ًعلى عدم تعيينهم ضمن الفائزين في المسابقة معترضين على عدم تسوية أوضاعهم، رغم صدور قرار من وزارة المالية بتحرير عقود لهم.

وردد المتظاهرون عدة هتافات منها «الحقنا يا ريسنا هيقطعوا عيشنا»، «أنا قلت أجر لا.. يا إما عقد يا إما لا»، «فينك يا وزيرنا.. وفين العقد»، ورفع المتظاهرون لافتات وصورة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مطالبين بتدخله لحل مشكلتهم.

وقال ياسر حسان، إنه رغم أن شروط مسابقة الـ30 الف تنطبق عليهم إلا أنه تم تجاهلهم، وقال: «نعمل منذ أكثر من عامين بـ250 جنيهًا فقط على أمل التعيين».

من جانبه قال عامر صلاح، مدرس لغة إنجليزية: رغم تظاهرنا منذ أربعة أيام إلا أن مسؤولي الوزارة وعدونا بوعود شفاهية لم تنفذ بعد.

من جهة أخرى، واصلت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات استقبال تظلمات المتضررين من مسابقة الـ30 ألف وظيفة معلم جديد، حيث خصصت مديرية التعليم بالجيزة المدرسة السعيدية لاستقبال تظلمات المتضررين من المسابقة، حيث خصصت أربع لجان لاستقبال التظلمات.

وقالت بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إن عدد التظلمات في اليوم الأول تجاوز ألف تظلم، فيما شهد اليوم الثاني إقبالًا ضعيفًا لتقديم التظلمات.

 

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى