الأخبار

مطالبة أوباما بقطع المساعدات عن مصر

137

كشف الدكتور خالد الزعفراني، القيادي الإخواني المنشق، عن وجود 11 باحث في معهد كارنيجي الأمريكي، الذي أسسته المخابرات المركزية الأمريكية ويؤثر في صناعة القرار في البيت الأبيض، أسسوا جبهة تسمى “مجموعة مصر”، تهدف للضغط على مصر لإعادة الإخوان إلى سدة الحكم مرة أخرى.

وقال الزعفراني، إن الباحثون أرسلوا 11 خطابًا موقعًا منهم للرئيس أوباما، طالبوه بقطع المساعدات العسكرية عن مصر، والضغط على القيادة الحاكمة لإطلاق سراح الإخوان من السجون، وإعادتهم للعمل السياسي والسماح لهم بخوض الانتخابات البرلمانية والدخول للبرلمان الجديد.

وأضاف أن: الباحثون هم ميشيل دام، وروبر كاجان، ايلوت ابرامز، ايلين بورك، دانيل كلين جيرك، ايمي ورسون، براين كاتلز، ستيفن مايكليرني، ميل هايكس، بيتر ماندفيل، تمارا وايتس، إضافة إلى اختراق الإخوان لمعهد كارنيجي، بباحثين مصريين “إخوان” وآخرون من جنسيات متعددة.

وأوضح، أن سبب رفض البيت الأبيض اعتبار الإخوان جماعة إرهابية، بسبب تأثير معهد كارنيجي والباحثين الـ11 على صناعة القرار الأمريكي، واعطائهم معلومات خاطئة عن ديمقراطية الإخوان وتشابهها مع ما يسمى الإسلام الأمريكي المتمثل في التجربة التركية الأردوغانية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى