الأخبار

محمد حسان: الإعلام هو الجهة الوحيدة القادرة على حل الأزمة لو ابتعد عن الفتنة

 

 

 

 

ألقى الشيخ محمد حسان، خطبة الجمعة اليوم، في مسجد الصحابة بمنطقة الموشى بالتعاونيات، وتعمد خلالها عدم الحديث على الإطلاق عن الاستفتاء على الدستور، واهتم بإلقاء الضوء فقط، على المؤامرات التي تتعرض لها مصر من الداخل والخارج، والدعوة للتوحد بين النخبة من أبناء الشعب المصري، مشددا على أن مصر أكبر من أن ينفرد بحكمها فصيل سياسي واحد.

وطالب حسان، أن يطرح جميع الأطراف فكرة “إن لم تكن معي فأنت ضدي” ويجلس الجميع إلى طاولة الحوار، فليس من الضروري أن تتلاقى الآراء والأفكار، فمن المستحيل أن تتوحد كل الآراء فالملائكة والصحابة والأنبياء افترقوا في آرائهم وأفكارهم.

وأعلن حسان ، رفضه لما يشاهده على شاشات القنوات الفضائية، من سب وقذف وانتهاك للأعراض من أجل صراع سياسي يقودنا لإغراق السفينة بمن عليها، مطالبا كل فريق من المؤيدين والمعارضين للدستور أن يتنازلوا من أجل أن يتقاربا لإنقاذ مصر، ولتحقيق ذلك يجب أن يعلم كل فريق أن رأيه ليس قرآنا.

وتساءل “هل وصل بنا الأمر أن تنتهك حرمة بيوت الله تعالى، ومحاصرة علماء، وقامات الإسلام وسفك الأخ دم أخيه، نحن والله في فتنة كبرى تدفعنا إلى دمار هذه الأمة”.

وأكد حسان، أن الإعلام المصري بمختلف أنواعه، هو الجهة الوحيدة القادرة على حل الأزمة التي تمر بها مصر حاليا، فإذا دعا الإعلام جميع الأطراف للم الشمل وتوحد الكلمة، وابتعد عن الإثارة والفتنة، وإشعال النار، فوالله تلك الأزمة سوف تجد طريقها للحل في أقل من أسبوع.

وأوضح حسان، “أنه والشيخ حافظ سلامة على أتم استعداد أن يتكفلا بالحوار مع جميع الأطراف”، من أجل لم الشمل وتوحيد الكلمة لإنقاذ مصر من الغرق فمصر بالفعل أصبحت في خطر.

جدير بالذكر أن زيارة الشيخ محمد حسان كان يحيط بها الغموض، بعد تهديد عدد من الحركات الثورية بالسويس، بمحاصرته في المسجد، مثلما حدث مع الشيخ المحلاوي بمسجد القائد إبراهيم، في الوقت الذي توعد فيه السلفيون من يحاول من أعضاء تلك الحركات الاقتراب من المسجد، حتى ألغى الشيخ محمد حسان الزيارة قبل أن يعود في قراره، بعد اتصال الشبخ حافظ سلامة به، والتأكيد على ضرورة حضوره للسويس تحت أي ظروف.

وعند دخول حسان، للسويس قابله على مدخل المحافظة العشرات من الأعراب والسلفيين، واصطحبوه حتى باب المسجد، وتم تأمينه حتى انتهى من خطبته.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى